الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ورشة عمل حول «تعليم فن التطريز» بقصر الأميرة خديجة.. الثلاثاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعلن مكتبة الإسكندرية بقصر الأميرة خديجة بحلوان، عن ورشة تعليم فنون التطريز «المستوى الأول»، وذلك يوم 25 أكتوبر حتى 29 نوفمبر القادم.

وأكدت مكتبة الإسكندرية إن ورشة تعليم فنون التطريز تهدف إلى تعريف المشتركين بفنون التطريز المختلفة والأدوات والخامات اللازمة لها، بالإضافة إلى تدريب المشتركين على طرق تصميم الباترون الأساسي على الورق.

وعلى جانب آخر تحتفل مكتبة الإسكندرية بأسبوع الوصول الحر للمرة الخامسة على التوالي، حيث يحتفل العالم به في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر من كل عام؛ بهدف إلقاء الضوء على ضرورة الاتجاه نحو إتاحة المعرفة عن طريق النشر المفتوح حتى يتسنى للمجتمع الأكاديمي والبحثي التعرف على الفوائد المحتملة للنشر المفتوح أو ذي الوصول الحُر، لتشجيع المزيد من المشاركة لجعل الوصول الحُر قاعدة جديدة في البحث العلمي المنشور، وذلك غدًا الإثنين ابتداءً من الساعة 10 صباحًا حتى الثالثة والنصف عصرًا.

وفي هذا السياق سيتم في مكتبة الإسكندرية ندوة بعنوان الوصول الحر للمعلومات: «تحرير المعرفة»، في قاعة الوفود بمركز مؤتمرات المكتبة، التي تضم نخبة كبيرة من أهم الناشرين، كما سيتم عقد ورشة عمل للتعرف على كيفية إيجاد واستخدام الموارد ذات الوصول الحر.

اقرأ أيضا.. عمر طاهر ينتقد اختيار «صلاح جاهين» شخصية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب