الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:50 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«حارس ذاكرة المسرح المصري».. ندوة شهرية باتحاد الكتاب

 علاء عبد الهادي
علاء عبد الهادي

تقيم الشعبة الدراما بنقابة العامة اتحاد الكتاب ندوتها الشهرية بعنوان «حارس ذاكرة المسرح المصري»، وذلك يوم الخميس الموافق 2022/10/27 في تمام السادسة والنصف مساءً.

يأتي ذلك برعاية الدكتور علاء عبدالهادي رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر وأمين عام اتحاد الكتاب العرب.

وتضيف اتحاد الكتاب المؤرخ والكاتب والمخرج الدكتور عمرو دوارة، ويتحدث في الندوة الفنان محمود الحديني، الكاتب أبو العلا السلاموني، وفاء كمالو، دكتورة محمد زعيمة، الفنان والمخرج ياسر صادق، الفنان خالد الذهبي، الكاتب عبد الغني داود.


وعلى جانب آخر تنظم دار صفصافة للنشر والثقافة بالتعاون مع الشركة الصينية العامة لاستيراد وتصدير الكتب، ندوة بعنوان «الأدب الصيني وترجماته إلى العربية»، وهى الندوة الأولى ضمن سلسلة لقاءات أدبية بعنوان «قراءات صينية»، وذلك خلال يوم 25 أكتوبر بقنصلية بوسط القاهرة.

وتستضيف الندوة الكاتب الصيني الكبير يوهوا والذي ترجمت الكثير من أعماله إلى العربية، وبمناسبة فوزه روايته بعنوان «مدينة ضائعة» بجائزة البلاتينية عن الرواية نفسها في مهرجان الربيع الأدبي بالصين، ويدير اللقاء الدكتور والمترجم حسانين فهمي حسين المشرف على فعاليات قراء الأدب الصيني.

اقرأ أيضًا: هدى ابنة نجيب محفوظ لـ«الطريق»: كتابي عن أبي يحتاج وقت وشغل كثير