الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:34 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذكاء كولر ضد فلسفة فيريرا.. من يحسم كأس السوبر المحلي؟

مارسيل كولر وفيريرا
مارسيل كولر وفيريرا

تستعد جماهير وعشاق الكرة المصرية، لمشاهدة المباراة المنتظرة بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري، والتي ستقام على استاد "هزاع بن زايد" في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ويدخل نادي الزمالك مباراة السوبر المحلي باعتباره بطل الدوري وكأس مصر لموسم 2020-2021، بينما يشارك النادي الأهلي بصفته وصيف كأس مصر.

ويستعرض موقع وجريدة "الطريق" أفكار السويسري كولر والبروفسيور فيريرا، قبل انطلاق القمة المرتقبة.

الضغط الهجومي سلاح كولر

أهم ما يميز السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الضغط المتواصل من وسط ملعب المنافس، في ظل التماسك الدفاعي والتكتيكي خلال المباريات الحاسمة.

ودائما ما يعتمد السويسري على اللعب بمهاجم واحد مع الزيادة في منتصف الملعب، وذلك خلال تجاربه السابقة مع بازل السويسري ومنتخب النمسا، والتي تلاقي مردود كبير والأداء المتميز.

وسيعتمد مارسيل كولر على حمدي فتحي بجانب عمرو السولية للضغط على المنافس وخلق الفرص للمهاجم للوصول إلي شباك محمد عواد حارس الزمالك، وإحراز هدف مبكر يكتسب ثقة اللاعبين طوال المباراة، في ظل غياب المالي إليو ديانج بسبب الإصابة في العضلة الخلفية.

زيزو سلاح البروفيسور

يدخل البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المباراة بطريقته المعتادة التي يمارسها في المباريات الكبيرة والحاسمة سواء كانت في الدوري أو دوري أبطال إفريقيا.

ودائما ما يعتمد البروفيسور فيريرا على سرعات أحمد سيد زيزو، بجانب مهارات اللاعب التونسي سيف الدين الجزيري، خلال الهجمات المرتدة في ظل التماسك الدفاعي، وذلك ما يخشاه السويسري مارسيل كولر.

ويعتمد فيريرا على خلق مساحات في خط دفاع المنافس، مستغلا سرعات وحرية الحركة للاعب أحمد سيد زيزو، والمتواجد دائما بين خطوط الخصم والذي دائما ما يهدد المرمى بالتسديدات القوية التي يمتكلها.

اقرأ أيضًا: كأس السوبر المصري.. هل ينضم كولر لقائمة المدربين العظماء في الأهلي؟

موضوعات متعلقة