الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:45 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كأس السوبر المصري.. هل ينضم كولر لقائمة المدربين العظماء في الأهلي؟

مارسيل كولر
مارسيل كولر

يستعد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للمباراة المرتقبة أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك، في اللقاء الذي يجمع بينهما في كأس السوبر المحلي لموسم 2020-2021.

ويحتضن ستاد "هزاع بن زايد" في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، مباراة السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، حيث تنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة السابعة مساء غد الجمعة.

ويستعرض "الطريق" قائمة مدربو النادي الأهلي الذين حققوا الفوز بكأس السوبر المصري.

اقرأ أيضًا: يقود ليفربول بلا رحمة.. كيف تناولت الصحف الإنجليزية تألق صلاح في أياكس؟

11 كأس سوبر للنادي الأهلي

توج النادي الأهلي بأول كأس سوبر محلي على حساب نادي الزمالك تحت قيادة البرتغالي توني أوليفيرا عام 2002-2003، بنتيجة 3-1، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

وحقق مواطنه أسطورة التدريب داخل القلعة الحمراء مانويل جوزيه كأس السوبر المحلي للنادي الأهلي 4 مرات على التوالي، منذ عام 2005 وحتى عام 2008.

ويستكمل حسام البدري مشوار الفوز بكأس السوبر المحلي، حيث حقق توج باللقب 3 مرات، حيث فاز على حرس الحدود في عام 2010، وانتصر على نادي إنبي في 2011، وأخيرًا حقق اللقب على حساب النادي المصري البورسعيدي في 2018.

ويأتي الإسباني خوان كارلوس جاريدو ضمن قائمة العظماء للمارد الأحمر، عندما حقق اللقب عام 2014 على حساب نادي الزمالك بركلات الترجيح، بينما فاز عبدالعزيز عبدالشافي بلقب السوبر المصري عام 2015 بنتيجة 3-2 على ستاد "هزاع بن زايد"، وبنفس النتيجة فاز السويسري رينيه فايلر على الزمالك بلقب كأس السوبر المحلي.

أمل كولر في السوبر

ويأمل السويسري مارسيل كولر في العودة لمنصات التتويج مرة أخرى والفوز بالبطولة الثالثة في تاريخه، بعد فشل المارد الأحمر في تحقيق لقب السوبر المحلي منذ 4 سنوات، حيث تلقى الهزيمة من الزمالك في مناسبتين.

وقد حقق مارسيل كولر الفوز في اللقاءات الرسمية التي خاضها حيث فاز على الاتحاد المنستيري التونسي ذهابا وإيابا بنتيجة 4-0، وانتصر على الإسماعيلي وأسوان بنتيجة 1-0 في الدوري المصري.

اقرأ أيضًا: قبل موقعة السوبر.. تيشيرت الزمالك الأزرق «نحس» على الأهلي في القمة