الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:13 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمود الخطيب.. 4 محطات فارقة في مسيرة ”بيبو” مع الأهلي

محمود الخطيب
محمود الخطيب

يظل يوم 30 أكتوبر دائما في قلوب جماهير الكرة المصرية، بمختلف انتمائتها أو ميولها الكروية، وذلك ببساطة لأنه يوم ميلاد أسطورة كرة القدم المصرية الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

سجل محمود الخطيب اسمه بأحرف من ماس في تاريخ كرة القدم المصرية والإفريقية، حيث ساهم في العديد من البطولات للنادي الأهلي محليا وإفريقيا ومنتخب مصر على المستوى القاري.

وحقق محمود الخطيب الكثير من البطولات مع النادي الأهلي ومنتخب مصر، حيث حقق 10 ألقاب للدوري المصري، و5 كأس مصر، و3 كأس الكؤوس، و2 دوري أبطال إفريقيا، و2 كأس الكؤوس الإفريقية، 1 كأس الأمم الإفريقية

حلم اللعب للأهلي

في يوم 17 سبتمبر عام 1971، حصل النادي الأهلي على الاستغناء الخاص باللاعب محمود الخطيب من نادي النصر، والذي كان أصعب حلم حققه منذ الطفولة.

ويأتي الاستغناء الخاص بمحمود الخطيب وقتها: "قررت إدارة نادي النصر الاستغناء عن اللاعب محمود إبراهيم الخطيب، والمتواجد ضمن صفوف فريق 18 سنة، والانضمام للنادي الأهلي بناء على رغبته".

اقرأ أيضًا: قبل مونديال قطر 2022.. تونس مهددة بالاستبعاد والأمل يعود لكبار إفريقيا

أول لقب قاري للأهلي

اعتلى النادي الأهلي منصات التتويج الإفريقية، بتحقيقه أول لقب لكأس دوري أبطال إفريقيا في تاريخه عام 1982، حيث كان محمود الخطيب أبرز نجوم النادي الأهلي والبطولة حينها، كما حقق اللقب الثاني له وللنادي عام 1987.

وشهد محمود الخطيب تتويج النادي الأهلي بجميع الألقاب القارية للنادي الأهلي بإستثناء بطولة الكونفدرالية عام 2014 بسبب ابتعاده عن مجلس إدارة النادي، سواء كان كلاعب أو إداري.

الهداف التاريخي للنادي الأهلي

يظل الكابتن محمود الخطيب هو الهداف التاريخي للنادي الأهلي في الدوري المصري حتى وقتنا هذا برصيد 109 هدف.

كما يتصدر "بيبو" قائمة الأكثر تهديفا في البطولات الإفريقية للنادي الأهلي أو بشكل عام، حتى يأتي اللاعب مبوتو تريسور مهاجم فريق مازيمبي الكونغولي.

أغلى ألقاب "بيبو"

منذ تولي محمود الخطيب مجلس إدارة النادي الأهلي عام 2018، ويتعرض للعديد من الأزمات التي تهدد استقرار النادي الأهلي، لكنه استطاع العبور بالقلعة الحمراء إلي بر الأمان حتى وقتنا هذا.

ويأتي عام 2020 وبالتحديد يوم 27 نوفمبر، وأمام نادي الزمالك الغريم التقليدي سواء كرويًا أو إداريًا، في "نهائي القرن" على كأس دوري أبطال إفريقيا، والذي حقق المارد الأحمر الفوز بنتيجة 2-1، في مباراة حدثت لأول مرة في تاريخ القارة السمراء.

اقرأ أيضًا: عباس ينتصر.. القضاء يرفض استئناف الحكم الصادر بالحجز على أرصدة الزمالك