الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:36 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

في إطار توجيهات القيادة السياسية.. بروتوكول تعاون بين وزير النقل ومحافظ المنوفية لتنظيم النقل الداخلي

أثناء توقيع البروتوكول
أثناء توقيع البروتوكول

في إطار التعاون المثمر الداخلي في كافة القطاعات بالدولة، وتوجيهات القيادة السياسية وقع كل من الفريق كامل الوزير، وزير النقل، وإبراهيم أبو ليمون -محافظ المنوفية وبحضور هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بروتوكول تعاون بين وزارة النقل ممثلة في جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي ومحافظة المنوفية، وذلك بشأن تولي جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل إدارة وتطوير وتشغيل مشروع مرفق النقل الداخلي بالمنوفية وما يمتلكه من سيارات ومعدات وجراجات ومواقف وبنية تحتية وذلك لمدة تعاون مقدارها 15 عاما.

محافظ المنوفية

وفي هذا الصدد قال محافظ المنوفية، إن البروتوكول يهدف إلى تفعيل الشراكة والتعاون مع وزارة النقل في تطوير مشروع مرفق النقل الداخلي من خلال جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي.

وأشار المحافظ، إلى أن ذلك سوف يكون له مردود كبير علي العاملين بالمرفق والخدمة المقدمة للمواطنين بامحافظة والمحافظات المجاورة من خلال تحسين جودة الخدمة وضمان استمراريتها واستدامتها وتحديث اسطول النقل بالمرفق، لافتا إلى أنه سوف يتم تدعيم المحافظة بفتح خطوط جديدة مميزة تربطها بالمحافظات الأخرى.

وأكد المحافظ، أن حياة المواطن تغيرت بالطفرة التوعية التي حدثت في قطاع النقل بالمحافظة، وذلك بما يتماشى مع الجمهورية الجديدة، وأعمال التطوير التي تتم في المحافظات لخلق بيئة جديدة جاذبة للاستثمار.

وزير النقل

من جانبه قال وزير النفل، إن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتعظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الوزارة.

واشار إلى أنه البروتوكول يعتبر تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تعظيم منظومة النقل الجماعي وإدارة وتشغيل عدد من مرافق النقل الحالية وتوفير خدمات نقل متميزة خاصة.

ولفت إلى أن جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي هو الجهة الشرعية الوحيدة المخول لها منح كافة أنواع التراخيص الخاصة بمزاولة كافة أنشطة النقل البري والاشراف والرقابة على تنفيذها فضلا عما يمتلكه الجهاز من كوادر وخبرات.

وزير التنمية المحلية

وفي السياق ذاته، أعرب هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن سعادته بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين وزارتي التنمية المحلية والنقل لمتابعة وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات مجلس الوزراء، مشيدا بالمجهود المقدم في تلك المشروعات الكبري.

وأكد وزير التنمية المحلية، حرص الحكومة على إيجاد منظومة نقل جماعي منظم لأبناء جميع المحافظات وتسهيل حركة المواطنين بشكل سريع وآمن وتوفير وسائل نقل حضارية.

وأشار الوزير، إلى أهمية تعليمات القيادة السياسية بتعظيم دور القطاع الخاص فى تنفيذ كافة المشروعات بمختلف المجالات لخدمة المواطنين، لافتا إلى تشجيع الحكومة لشركات القطاع الخاص العاملة في هذا المجال للمساهمة في رفع كفاءة المنظومة والارتقاء بمستوى الخدمة وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المحافظات.

اقرأ أيضا: مصرع شابين وإصابة آخر في حادث تصادم بدمياط