الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:58 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني سعودي: ولي العهد يسعى لتحويل الشرق الأوسط إلى أوروبا جديدة

محمد بن سلمان ـ واس
محمد بن سلمان ـ واس

قال عضو سابق بمجلس الشورى فهد بن جمعة، إن الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية، يسعى لتحويل الشرق الأوسط إلى أوروبا جديدة، ويؤكد على ذلك دائما.

وأوضح في تصريحات لقناة العربية، أن ولي العهد يسعى لخلق اقتصاد جديد في الشرق الأوسط، والدول العربية، وفي إطار ذلك نرى استثمارت ضحمة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، في عدد من البلدان المجاورة.

وشدد عضو مجلس الشورى، على أن العلاقات الاقتصادية بين الدول في الفترة الحالية مهمة للغاية، فشعوب المنطقة بحاجة إلى الدخل الجيد، وخدمة الأجيال الجديدة، وتحقيق طموحاتهم، وهذا لن يكون إلا عبر اقتصاد قوي.

وأكد أن المملكة العربية السعودية، هي الآن أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط، من خلال السياسات التي تتبعها، وتنفيذها لرؤية 2030 برعاية الأمير محمد بن سلمان، ما جعلها محط أنظار العالم.

على جانب آخر غاب الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية، عن القمة العربية، التي انتهت أعمالها اليوم في الجزائر، بناء على توصية طبية، ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وزير الخارجية فيصل بن فرحان لترؤوس وفد السعودية في القمة، والذي أكد دعم بلاده للوحدة العربية، والقضية الفلسطينية، واحترام سيادات الدول وعدم التدخل في شؤونها.

اقرأ أيضا| محمد بن زايد وبايدن يؤكدان ضرورة اتخاذ إجراءات للحد من تأثيرات تغير المناخ