الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:24 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توجيه مهم للمصريين في بوركينا فاسو

الخارجية_ ياندكس
الخارجية_ ياندكس

حذرت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، المواطنين المصريين من السفر عبر جميع الطرق البرية المؤدية من وإلى دولة بوركينا فاسو، وذلك تحسبًا لخطورة الأوضاع خارج المدن، إلى جانب عدم التنقل بين جميع المدن البوركينية، وأيضًا التواجد خارج العاصمة البوركينية "واجادوجو" أو المدن الكبرى.

اقرأ أيضًا: البحوث الفلكية تكشف تفاصيل ظاهرة اقتران القمر والمشتري

وحثت الخارجية في بيان له، المواطنين المصريين المقيمين بضرورة الابتعاد وتجنب السفر إلى المناطق الشمالية من بوركينا فاسو، وأيضًا مناطق الساحل والشرق والغرب، والإقلال من التحركات غير الضرورية ليلاً.

اقرأ أيضًا: المصرية لعلوم الطيران.. قبول دفعة جديدة وشروط الالتحاق

الخارجية_ ياندكس

وتابعت "الخارجية" أن جميع المصريين يجب الحرص على أهمية تجنب مناطق المظاهرات، مشددة أن السفر إلى العاصمة "بوركينا فاسو" يقتصر على الضرورة القصوى، وذلك حرصاً من السلطة المصرية على سلامة جميع الرعاية حتى تهدأ الأوضاع ويعود الاستقرار مرة أخرى.

والجدير بالذكر وأكد متظاهرون في مدينة بوبوجولاسو العاصمة التجارية “أنهم سيشعلون الأوضاع إذا لم تتمخض المشاورات الوطنية عن الاحتفاظ بالنقيب "تراوري" رئيساً للفترة الانتقالية، وهو الذي قلب نظام العقيد دامبيا يوم 30 سبتمبر الماضي، بحجة ضعفه في التعامل مع المجموعات الجهادية المسلحة التي تهدد البلاد منذ عدة أشهر.

موضوعات متعلقة