جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 4 ديسمبر 2022 03:59 صـ 11 جمادى أول 1444 هـ

ماذا فعل الرئيس السيسي في 8 سنوات؟.. تطوير أقسام المستشفيات بجامعة طنطا

السيسي
السيسي

تطور كبير شهدته مصر خلال الفترة من عام 2014 وحتى الآن، فالإنجازات التي شهدتها الدولة في تلك السنوات الثمان، غيرت وجه البلاد، إذ اهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه مقاليد حكم البلاد في عام 2014، بالسير في طريق الجمهورية، من خلال بناء الدولة والإنسان على حد سواء.

اقرأ أيضًا: ماذا فعل السيسي في 8 سنوات؟.. الجامعة المصرية اليابانية صرح علمي وجسر لتبادل الثقافات

إنجازات الرئيس السيسي

فشهدت البلاد نهضةً غير مسبوقة في البنية التحتية والمعمارية، وظهرت عشرات المدن الجديدة التي كانت انطلاقة لتنمية حقيقية شاملة، ارتكزت على هدف بناء الإنسان، فكان الاهتمام بالتعليم والصحة من أهم محاور تلك التنمية، من خلال منظومة تعليم حديثة وجامعات على أعلى مستوى وتأمين صحي شامل، لتصل مصر في 8 سنوات إلى «عهد الجمهورية الجديدة»، بدولةٍ متطورٍ حديثة، قوامها الإنسان وطريقها العلم وهدفها التنمية.

اقرأ أيضًا: ماذا فعل السيسي في 8 سنوات؟.. مستتشفي علاج الأورام بجامعة طنطا صرح طبي عملاق لخدمة المواطن المصري

وقامت جامعة طنطا بتطوير أقسام المستشفيات بالجامعة، وذلك من أجل العمل على مواكبة الزيادة الكبيرة في المواطنين المترددين من محافظات الدلتا والعمل على توفير الرعاية الصحية المقدمة لهم.

من جانبه، أشاد النائب عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ بالطفرة الكبري التي شهدتها المستشفيات الجامعية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي أصبحت قادرة على تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية بما يرفع من قدرة المنظومة الصحية في مصر.

وأضاف النائب عصام هلال، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن مستشفيات جامعة طنطا تخدم قطاعا كبيرا من المواطنين يوميا، إلى جانب دورها الفاعل في إنهاء قوائم الانتظار لمرضى القلب على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن تطوير المستشفيات الجامعية جزء من جهود الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للارتقاء بالبنية الأساسية مع العمل على رفع كفاءة الخدمات التي تقدم في المستشفيات الجامعية، إلى جانب دور هذه المستشفيات في تعليم وتدريب طلاب كليات العلوم الطبية.

يذكر أن المستشفى التعليمي العالمي التابع لجامعة طنطا يعد واحدا من أكبر مستشفيات الجامعة التي جُهزت بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية عالية التقنية وتعمل من أجل خدمة المرضى.



موضوعات متعلقة