جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 06:47 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

لا ينصح بالشراء.. صعود أسعار الذهب في مصر بعد زيادة الأوقية عالميا 52 دولارا

أسعار الذهب-مصدر الصورة cnn
أسعار الذهب-مصدر الصورة cnn

قال أمير رزق عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، اليوم السبت، إن أسعار الذهب في مصر من عيار 24، ارتفعت بنحو 9 جنيهات للجرام الواحد، ليصل إلى مستوى 1399 جنيها مقابل 1390 جنيها، وذلك بعد صعود سعر المعدن الأصفر في السوق العالمي.



الذهب في مصر

وأضاف عضو شعبة الذهب باتحاد الصناعات، في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن سعر جرام الذهب من عيار 21، ارتفع بنحو 8 جنيهات، ليسجل الجرام الواحد مستوى 1224 جنيها بدلا من مستوى 1216 جنيها بمحلات الصاغة، معقبا أن سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرامات سجل في أسواق الذهب مستوى 9800 جنيه.

وذكر أن سعر الذهب من عيار18، ارتفع بنحو 7 جنيهات للجرام الواحد، ليصل إلى مستوى 1049 جنيها بدلا من 1042 جنيها، ناصحا المقبلين على شراء الذهب بـ تأجيل الشراء لحين هدوء أسعار الذهب في مصر والسوق العالمي خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأوضح رزق أن الوقت الحالي يشهد زيادة مكثفة في ارتفاع أسعار الذهب في مصر، نتيجة ارتفاع أسعار الدولار وتحرير سعر الصرف وارتفاع السعر العالمي، مما يجعل الذهب أقل جاذبية للمواطنين في الاستثمار في حين يمكنهم شراء وديعة أو شهادة ادخار في البنك وحصولهم على فائدة بنحو 17% بعد عام على شهادة الادخار وهو مكسب كبير لا يمكن تحقيقه من الذهب.

اقرأ أيضا: رئيس البورصة: دعم السيولة و الطروحات الحكومية أهم الملفات لجذب الأجانب



موضوعات متعلقة