جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 03:27 صـ 7 جمادى أول 1444 هـ

منشورات تكوين تصدر «السندباد الأعمى» لـ بثينة العيسى

غلاف الرواية
غلاف الرواية

صدرت حديثا عن دار منشورات تكوين للنشر بالكويت، الطبعة الثالثة من رواية «السِّندباد الأَعْمى.. أطلس البحر والحرب» للكاتبة بثينة العيسى، وتقع الرواية في 332 صفحة من القطع المتوسط.

نبذة عن الرواية:

دارتْ أحداث هذه الرواية في تسعينات القرن الماضي، تحديدًا في دولة الكويت...وهي تِلك الفترة التي شهدت احتلال العراق للكويت وأيضًا حرب تحريرهَا. وهي ليست الحرب الوحيدة...فهنالك حرب قد شُنت داخل الأسوار، حرب الحقيقة.. حرب الشرف.. حرب الحب. فبين عامر ونواف ذاك (العيش والملح)، وبسبب دقيقة للارتواء بالحقيقة وبسبب الضعف حدثت 'الزلة' التي عندها انقلب كُل شيء رأسًا على عقب.

وفي تصديره للرواية، ذكر الناشر، أن حرب الخليج، قضية شرف وجائحة كورونا نقطة الوصل بينهم هي المُبدعة "بثينة العيسى" في روايتها «السِّندباد الأَعْمى»، هذه الرواية كُتبت بعناية، أسلوب السرد سلس وشيق، وتِلك اللغة البالغة بالعذوبة التي خدمت السرد بشكل مدهش!.

لمحة عن بثينة العيسى

يذكر أن بثينة وائل العيسى؛ كاتبة وروائية كويتية، مديرة دار للنشر منذ 2016م. حصلت على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص تمويل من كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت عام 2011.

صدر لها من قبل روايات منها: «ارتطام»، «سعار»، «عروس المطر»، «تحت أقدام الأمهات»، «قيس وليلى والذئب»، «عائشة تنزل إلى العالم السفلي»، و«كل الأشياء».

اقرأ أيضا.. صدور الترجمة العربية لكتاب «عصر العلم» لجيرارد بيل