الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ردت مبلغا عثرت عليه.. مدير مدرسة يكرم طالبة في «2 ابتدائي»

تكريم الطالبة ساندي- الطريق
تكريم الطالبة ساندي- الطريق

كرم خالد أبو الحمد حسن، مدير مدرسة محمد حسن تمام الرسمية لغات بإدارة ساحل سليم التعليمية، بمحافظة أسيوط، الطالبة بالصف الثاني الابتدائي ساندي محمد في طابور الصباح؛ لأمانتها بعد تسليمها مبلغًا ماليًا كبيرًا عثرت عليها داخل مدرستها.

وقال "حسن" لموقع جريدة "الطريق" إنّ الطالبة ساندي استطاعت أن تكون قدوة لزملائها في الأمانة ورد الحقوق بعدما ردت مبلغًا كبيرًا عثرت عليه ملقى على سلم المدرسة، فما كان منها إلا أن سارعت بالذهاب إلى مكتب مدرسها وأعطت له المبلغ.

وبيّن مدير مدرسة محمد حسن تمام الرسمية لغات، أن الطالبة ذات الـ 8 سنوات تحملّت الأمانة وهي الفريضة العظيمة التي رفضت الجبال والسماوات والأرض حملها، مشيرًا إلى أن الأمانة دليلاً على حسن خلق المرء وإيمانه حسن تربيته.

القدوة

وكشف "حسن" أنّه قرر تكريم ساني في طابور الصباح حتى يقتدي بها زملائها وعرفانًا بحسن أخلاقها وأمانتها رغم صغر سنها، لافتًا إلى أن الطلاب يتعلمون القيم النبيلة من البيئة المحيطة بهم، وإبراز النماذج المضيئة يعزز من الصفات الحسنة لدى التلاميذ.

وأضاف مدير مدرسة محمد حسن تمام الرسمية لغات، أنّه سلم ساندي محمد جائزة وشهادة تقدير لأمانتها تحفيزا لها حتى تستمر في التمسك بالقيم النبيلة، مردفا أنّ الأمانة صانعة المعجزات، ولو أن كل فرد جعلها أمام عينية لأصبح المجتمع في أحسن حال.

نماذج أخرى

لم تكن الطالبة ساندي محمد، وحدها التي استحقت التكريم على أمانتها، فقد كرم مدير المدرسة طالبة أخرى تدعى مارت عصام نبيل في الصف الخامس الابتدائي لردها مبلغ مالي عثرت عليه بالمدرسة.

وفي مشهد آخر كرم "حسن" العامل محمد سيد وقبل يده في طابور الصباح أمام الطلاب، لأمانته في تسليم مبلغ مالي وهاتف محمول عثر عليهما أثناء قيامه بأعمال النظافة.

واختتم مدير مدرسة محمد حسن تمام الرسمية لغات، بالإشارة إلى أن تلك الأفعال رغم بساطتها فإنها قادرة على زرع القيم النبيلة في نفوس الطلاب، وتجعلهم يتسابقون في الخيرات، موضحا أنه دائما ما يأتي له طلابه لرد أشياء سقطت من آخرين داخل المدرسة.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يستقبل رئيس وزراء بريطانيا على هامش قمة المناخ