الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:08 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الخارجية: لدينا دور ملحوظ في الاستماع للوفود المشاركة في قمة المناخ

متحدث وزارة الخارجية_ فيس بوك
متحدث وزارة الخارجية_ فيس بوك

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن هناك دورًا توازني ويحيادي من قبل رئاسية قمة المناخ كوب 27 بالتزامن مع الموقف الثابت لبعض الدول تقريبًا ، إلى جانب موقف القيادة السياسية المصرية في المؤتمر بشأن ضمان مخرجات توافقية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر: أمطار رعدية على هذه المناطق.. والقاهرة تسجل 25 درجة

وأوضح متحدث وزير الخارجية، في تصريحات تلفزيونية، أن هناك دورًا بارزًا للخارجية المصرية من خلال محاولات تقريب وجهات النظر والمواقف والاتفاقيات من أجل الوصل إلى الحد الأدنى من أولويات التمويل، فضًلا عن المساعي الدولية من أجل التكيف أيضًا مع التغيرات المناخية وأثارة المرتبطة على بالتداعيات الضارة والتعامل معها.

اقرأ أيضًا: شاهد.. السيسي يتفقد المنطقة الخضراء بمدينة شرم الشيخ بالدراجة

وأشار "أبو زيد" إلى أن الجانب المصري لديه دورًا ملحوظًا في استقبال والاستماع إلى جميع الوفود المشاركة في القمة قبل انعقاد المؤتمر، وبالتالي كانت هناك فرصة لتقريب وجهات النظر والمواقف، مبينًا أن سامح شكري وزير الخارجية توجه لعدة دول أفريقية والآسيوية من أجل الاستماع لهم ومناقشة مشاكلهم الناتجة عن التغيرات المناخية.

وتابع "أحمد" أن هدف الزيارة تقريب المواقف من أجل خروج المؤتمر بنتائج متوافق عليها دوليا، مشددًا على ضرورة حماية وتحصين المؤتمر من كافة الخلافات السياسية، وذلك لضمان نقاش موضوعي ينتج عنه وضع حلول جذرية لمعالجة قضايا المناخ، مضيفًا أن الأمر يحتاج أيضًا إلى التركيز على عدم التراجع عن التعهدات السابق في ظل الأزمات السابقة.

موضوعات متعلقة