جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 4 ديسمبر 2022 03:12 صـ 11 جمادى أول 1444 هـ

تحليل نفسي للإخوان بعد تحريضهم ضد مصر.. وعدم نزولهم الميادين

الإخوان المسلمين-ياندكس
الإخوان المسلمين-ياندكس

يواصل الإخوان التحريض على الفوضى ويطلقون الدعوات بالنزول للشارع والتظاهر والتخريب، أعمال مضللة لتذكير المصريين بالأعمال الشنيعة التي شنتها العناصر الإرهابية في الماضي من قتل المارة وتخريب المحلات وسرقة المنازل.

لذلك نستعرض خلال الأسطر التالية تحليلا نفسيا لما يفعله الإخوان من تحريض ضد مصر.

سيكولوجية الإخوان

وفي هذا السياق، قال وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن عدو الشعب الحقيقي والتاريخي هي جماعة الإخوان الذين خلقوا ليكونوا ضد المواطنين ومصالحهم.

وأضاف هندي، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، أن سيكولوجية الإخوان المسلمين تنقسم إلى المصلحة الذاتية المتمثلة في الربحية قائلا: "مقابل النفعية والمال يبقى عدو الشعب طبعا".

هدم استقرار المجتمع

وأوضح أن كل ما يهم الإخوان هو هدم استقرار المجتمع المصري المتماسك من الناحية "الاجتماعية، والسياسية والاقتصادية، والصحية"، مضيفا أن الإخوان يعلمون بعدم قدرتهم على تغيير تفكير الشعب ولكنهم حريصون على وضع نقاط توتر في المجتمع المصري.

تسليط الضوء على التظاهر

وأشار إلى أنه يبدأ في تسليط الضوء على التظاهر من خلال فاعليات الاحتفال والتظاهر لإجهاد الناس والحكومة وبث روح الإحباط والخوف من عنف الجماعة الإرهابية الذي يُخيل لهم أنه من الممكن أن يعود يوما ما مثل ما حدث في الماضي.

وتابع أنها استراتيجية طويلة الأمد بستخدمها الإخوان، مشيرا إلى أن دعوتهم إلى يوم 11/11 لا تعنيه، ولكن ما يخطط له هدف أبعد وهو تفكيك أوصال الشعب.

واختتم أنهم أشخاصا لا يعرفون الوطنية والهوية ومعنى كلمة مصري والدليل على ذلك هو تصريح المرشد العام الشهير عندما قال: " أنا على استعداد يجي واحد من باكستان يحرصني".

السيطرة على عقول المصريين

وفي سياق آخر، قال جمال فرويز، استشاري الصحة النفسية بأحد أكاديمات القوات المسلحة، إن الإخوان يريدون السيطرة على عقول المصريين.


محدش نزل ميدان التحرير

وأضاف في تصريحات خاصة لموقع "الطريق": "لا حد نزل ولا هيروح ميدان التحرير لأن الناس فاهمة إن ده هيبقى خراب ودمار".

اقرأ أيضا: «محدش نزل» يتصدر تريند تويتر للسخرية من دعوات التظاهر: هم قالوا الثورة الساعة كام؟



موضوعات متعلقة