الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:28 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تهدد صحتك.. 5 أطعمة مجمدة في السوبر ماركت لا ينصح بشرائها

أطعمة مجمدة لا يجب شرائها-ياندكس
أطعمة مجمدة لا يجب شرائها-ياندكس

يفضل الكثير من الأشخاص التسوق وشراء الأطعمة المجمدة واللحوم الجاهزة من السوبر ماركت، ولكن هل تعلم أن هناك بعض الأغذية لا يجب شرائها مجمدة؟ هذا ما نوضحه وفق ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".

البرجر:

قد يبدو شراء البرجر من السوبر ماركت خيار سهل للاستمتاع، ولكنه مليئ بالإضافات مثل النشا والمستحلبات المعدلة، وبصرف النظر عن ذلك، فإن التجميد المفرط يقلل الطعم ويفقد الملمس الحقيقي.

البروكلي:

يفقد المذاق والملمس عند تجميده، لذلك من الأفضل شرائه من السوق المحلي، ويعتقد خبراء الطهي أن تجميده، يؤدي إلى تكوين بلورات، ما يقلل من القيمة الغذائية له.

الفراولة:

يقترح خبراء الطهي شراء الفراولة فقط خلال موسمها، وذلك لأنها مسامية بطبيعتها، وتصبح مشبعة بالماء وتتحلل أثناء عملية التجميد، ما يفسد طعمها وملمسها، وأيضًا في بعض الحالات، تُستخدم المواد الحافظة مثل كلوريد الكالسيوم، ولاكتات الكالسيوم، وأسكوربات الكالسيوم، وبروبيونات الكالسيوم لزيادة العمر الافتراضي وتعزيز طعمها.

الأعشاب:

تفقد هذه الأعشاب المعبأة أو المجمدة على البارد فعاليتها ونكهتها في عملية التجميد، وبالتالي فهناك خطر أكبر للتعفن بسرعة، ويضعون لها بعض الإضافات أيضًا للاحتفاظ بفترة صلاحيتها، لذا من الأفضل زراعتها في المطبخ واستخدامها طازجة بدلاً من شرائها مجمدة.

المشروم:

من السهل جدًا شراء علبة فطر مجمدة نظيفة من السوبر ماركت، ولكن هل سبق لك أن لاحظت أنه بعد إذابته، فإنه يتحول إلى ملمس طري.

اقرأ أيضا: دون أدوية.. 6 أطعمة تساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية