جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 30 يناير 2023 10:40 مـ 9 رجب 1444 هـ

في ذكرى وفاته.. لماذا رفض محمود عبد العزيز الزواج من راقصة مشهورة؟

محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز

يصادف اليوم السبت الموافق 12 نوفمبر، ذكرى وفاة الساحر الفنان الكبير محمود عبد العزيز، الذي رحل عن عالمنا عام 2016 بشكل مفاجيء وأحزن جمهوره والوسط الفني كله.

ذكرى وفاة محمود عبد العزيز

دائمًا ما يبحث الجمهور عن اسم الساحر محمود عبد العزيز في ذكرى ميلاده أو وفاته، لمعرفة أسرار وكواليس وحكايات من حياته، ومنها حادثة غريبة من نوعها.

وكانت هذه الحادثة هي اتهام الراقصة زيزي مصطفى، بحرق سيارة الساحر، وعندما ذهبت للإدلاء بأقوالها أمام نيابة قسم العجوزة أنكرت إشعال النيران في سيارة الفنان الذي كان رفض الزواج منها.

ذكرى وفاة محمود عبد العزيز

ومن جانبها، كشفت الفنانة زيزي مصطفى، في التحقيقات أنها هي من رفضت الزواج من محمود عبد العزيز أكثر من مرة لذلك قرر الانتقام منها.

محمود عبد العزيز يرفض الزواج من راقصة شهيرة

ومن جانبه، أوضح الفنان محمود عبد العزيز، في تصريحات له، أنه من رفض الزواج منها رغم الصلح، ولكن قالت زيزي مصطفى في لقائها ببرنامج "بالألوان الطبيعية"، إن الساحر كان حب عمرها وتزوجا في السر.

يشار إلى أن الراحل محمود عبد العزيز قدم مسيرة فنية لا تنسى، وبصمة من خلال عدة أعمال، أثبتت أنه لم يعتمد على وسامته ولا يحصر نفسه في لون فني معين.

محمود عبد العزيز

وتظل أعماله محفورة في ذاكرة السينما والدراما المصرية، بين الفكاهة والرومانسية والجدية والدراما أيضًا، ومن بين قائمة أهم أعماله كان مسلسل "رأفت الهجان".

أهم أعمال محمود عبد العزيز

قدم الساحر محمود عبد العزيز اللون الوطني في مسلسل "رأفت الهجان" الذي ما زال يعرض حتى الآن ويتابعه الجمهور بنفس الحماس، وفيلم "الكيف" الذي تألق خلاله بشخصية كوميدية وعديد من الإفيهات التي يستخدمها الجمهور حتى الآن.

محمود عبد العزيز

اقرأ أيضًا: «تحت تهديد السلاح» يتصدر و«أشباح أوروبا» الأخير.. إيرادات أفلام الجمعة

بالإضافة إلى فيلم "إعدام ميت"، وفيلم "الساحر" الذي حقق نجاحًا كبيرًا جعل الناس يلقبونه بنفس الاسم، وفيلم "العار" الذي برع من خلاله في تقديم شخصية الدكتور الذي يتحول إلى مجنون، وفيلم "إبراهيم الأبيض" الذي كان آخر أعماله بالسينما.