الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبيرة تقدم أفضل الطرق للعناية بالبشرة في الخريف

العناية بالبشرة-مصدر الصورة-ياندكس
العناية بالبشرة-مصدر الصورة-ياندكس

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلات جفاف البشرة في فصل الخريف، لذا يبحثن عن أفضل الوصفات الطبيعية، التي تساعدهن على التخلص من المشاكل، وتحصل على ترطيب البشرة.

في ذات السياق، كشفت ميريام طه، خبيرة العناية بالشعر، في تصريح لـ "الطريق"، أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة في الخريف.

وصفات طبيعية

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في الخريف


مقشر الملح للعناية بالبشرة في الخريف


يعد الملح من أهم الوصفات، التي تستخدم في حل مشاكل البشرة، وخاصة في فصل الخريف، حيث يستخدم مقشر الملح لفرك الكعبين، لإزالة الجلد الميت، والحصول على كعبين ناعمين.

عسل مانوكا للعناية بالبشرة في الخريف

نصحت خبيرة العناية بالبشرة باستخدام عسل يوميًا، حتى تحصلن على بشرة ناعمة، مع إزالة الجلد الميت، وأيضا يوضع على الشفاه للتخلص من التشقق، من خلال وضع العسل على الوجه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

زيت جوز الهند للعناية بالبشرة في الخريف


يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية، التي يستخدمها العديد من الأشخاص، وتوضع مع ملعقة كبيرة من عسل مانوكا مع شمع العسل وزيت جوز الهند وزبدة الشيا، بكميات متساوية ووضعها على الشفاه بشكل يومي، حتى تصبح رطبة.

الكركديه للعناية بالبشرة في الخريف


يمثل الكركديه عنصر رئيسي في علاج البشرة من الجفاف، لأنه يساعد على إزالة السموم وتنظيف البشرة، من خلال عمل قناع مكون من الفحم المنشط وطين البنتونيت والشاي الأخضر والكركديه وماء الورد بكميات متساوية، ووضع هذا القناع على الوجه لفترة من الوقت، ثم غسل الوجه بالماء، حيث تساعد هذه الوصفة في تنظيف البشرة ونضارتها.


اقرأ أيضا: كشف الأبراج أصحاب الحظ السعيد لعام 2022 بعد خسوف القمر