الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيلون ماسك يواجه أزمة بشأن انتهاك خصوصية مستخدمي تويتر.. بعد تسريح فريق أمن المعلومات

آيلون ماسك_ بلومبيرج
آيلون ماسك_ بلومبيرج

بعد خسارة الآلاف من الموظفين وكبار مسئولي تويتر يتسابق نواب Elon Musk لاحتواء المخاوف المتزايدة من الأخطار الأمنية، التي ربما تحدث في التطبيق بعد عملية التسريح.

سعى أليكس سبيرو محامي ماسك، الذي يقود الفريق القانوني بعد استحواذ الملياردير على التطبيق، إلى طمأنة الموظفين بأنهم لن يذهبوا إلى السجن إذا تبين أن الشركة تنتهك مرسوم موافقة لجنة التجارة الفيدرالية، وفقًا لرسالة اطلعت عليها بلومبرج.

كان هناك موظفين في Twitter يعلقون على أنهم قد يذهبون إلى السجن إذا لم يكونوا ممتثلين لقواعد لجنة التجارة الفيدرالية.

وجرى الاستغناء عن فريق أمن المعلومات في Twitter الذي أشرف على مشاركة بيانات المستخدم مع المعلنين وشركاء البحث بعد الاستحواذ، وهي خطوة أثارت مخاوف داخلية بشأن قابلية التأثر بالتهديدات الأمنية والانتهاكات المحتملة لقواعد FTC.

بعد عمليات التسريح، التي بدأت في 3 نوفمبر وأثرت على 50% من جميع موظفي تويتر، في خلق جو من الفوضى داخل الشركة وتبعها هذا الأسبوع استقالات كبار المديرين التنفيذيين، بما في ذلك كبير مسئولي أمن المعلومات ليا كيسنر، ومسئول الخصوصية الرئيس داميان كيران، ورئيس قسم الامتثال ماريان فوجارتي.

وقال سبيرو، إن تويتر تحدث إلى لجنة التجارة الفيدرالية وسيجري أول فحص قادم.

وقال الموظفين إن الخطوة لإلغاء فريق أمن المعلومات المكون من ستة أشخاص، دمجت مع تسريح ما لا يقل عن عشرة موظفين آخرين يعملون في قضايا الأمن والخصوصية والامتثال في الشركة.

تسريح العمال ومغادرة المسئولين عن أمن المعلومات في تويتر، علقت عليه لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) من خلال مرسوم أصدرته مؤخرا، وكانت طلبت اللجنة حماية بيانات المستخدمين الشخصية بشكل أفضل، وعليها أيضًا الخضوع لعمليات تدقيق منتظمة لأنظمة الخصوصية وأمن البيانات الخاصة بالمستخدمين.

وكان تعرض موقع تويتر من قبل لانتقادات حادة من قبل الموظفين السابقين بسبب ثغرات أمنية، وفي مايو تعرض لغرامة قدرها 130 مليون دولارا كجزء من تسوية مع لجنة التجارة الفيدرالية ووزارة العدل بشأن خصوصية البيانات.

اقرأ أيضاً: ممرض يسرق ضرسا ذهبيا من فم متوفي.. إليك التفاصيل