الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:09 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشهرهم «لن أعيش في جلباب أبي».. أعمال اعتذر عنها محمود عبد العزيز في ذكرى وفاته

الفنان محمود عبد العزيز
الفنان محمود عبد العزيز

استطاع الفنان محمود عبد العزيز أن يُقدم خلال مسيرته الفنية الطويلة العديد من الأعمال المهمة والمتعلقة في أذهان الجمهور حتى الآن، وعلى النقيض اعتذر عن العديد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا وأصبحت من العلامات الفارقة في حياة أصحابها.

وفي السطور التالية نرصد لكم أبرز الأعمال التي اعتذر الفنان محمود عبد العزيز عن تقديمها بمناسبة ذكرى وفاته.

مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" 1996

كان الفنان محمود عبد العزيز هو المرشح للقيام بدور "عبد الغفور البرعي" الذي قدمه بعد ذلك الفنان نور الشريف، كما كانت مرشحة الفنانة يسرا للقيام بالدور الذي قدمته الفنانة عبلة كامل.

المسلسل من بطولة نور الشريف، عبلة كامل، حنان ترك، ناهد رشدي، منال سلامة، وفاء صادق، محمد رياض، ياسر جلال، رشوان توفيق، عبد الرحمن أبو زهرة، ومن إخراج أحمد توفيق.

اقرأ أيضًا.. والد حسام حبيب يهاجم مرتضى منصور: «ابنك شمام»

مسلسل "عائلة الحاج متولي" 2001

بسبب انشغاله بفيلم "الساحر"، اعتذر الفنان محمود عبد العزيز عن مسلسل "عائلة الحاج متولي"، وقام بالدور الفنان نور الشريف ويعتبر هذا المسلسل من العلامات الفارقة في طريقه.

المسلسل من بطولة نور الشريف، غادة عبد الرازق، سمية الخشاب، ماجدة زكي، مصطفى شعبان، رانيا يوسف، فادية عبد الغني، عايدة رياض، مونيا، ومن إخراج محمد النقلي.

فيلم "طباخ الريس" 2008

تم ترشيح عدد كبير من النجوم لدور الرئيس الذي قام به الفنان خالد زكي، ومن ضمن هؤلاء النجوم الزعيم عادل إمام، والفنان محمود عبد العزيز.

الفيلم من بطولة طلعت زكريا، داليا مصطفى، سامح حسين، جمال إسماعيل، خالد زكي، أشرف زكي، ضياء ميرغني، سعيد طرابيك، ومن إخراج سعيد حامد.

اقرأ أيضًا.. هنا الزاهد تنتهي من تصوير «سيب وأنا أسيب» في لبنان

مسلسل "أرابيسك" 1994

يُعد مسلسل "أرابيسك" من المسلسلات التي تم ترشيح عدد كبير من النجوم له، وهم: عادل إمام، محمود عبد العزيز، سعيد صالح، أحمد زكي، يحيي الفخراني، وقاموا بالاعتذار عنه لأسباب مختلفة، وفي نهاية المطاف ذهب الدور للفنان صلاح السعدني وأصبح من العلامات الفارقة في مسيرته.

المسلسل من بطولة الفنان صلاح السعدني، أبو بكر عزت، هدى سلطان، هشام سليم، هالة صدقي، كرم مطاوع، سهير المرشدي، حسن حسني، لوسي، ومن إخراج جمال عبد الحميد.

اقرأ أيضًا.. انتهاء تصوير مسلسل «موضوع عائلي».. موعد عرضه