الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاة محمود عبد العزيز.. سر خلافه مع عادل إمام بسبب «رأفت الهجان»

محمود عبد العزيز وعادل إمام
محمود عبد العزيز وعادل إمام

يحل اليوم الذكرى السادسة لرحيل الفنان محمود عبد العزيز، ويعتبر دور "ديفيد شارل سمحون" في مسلسل "رأفت الهجان" من أهم أدواره الدرامية، التي قدمها على مدار مسيرته الفنية وتم تقديم المسلسل على 3 أجزاء.

ويعتبر هذا المسلسل من أهم الملاحم الدرامية من ملفات المخابرات، وقد أحدث هذا المسلسل فجوة كبيرة بين الفنان محمود عبد العزيز والفنان عادل إمام، نرصد لكم تفاصيلها في السطور التالية.

أزمة مسلسل "رأفت الهجان"

حدثت العديد من المشكلات أثناء التحضير لهذا المسلسل، حيث تم عرض الدور في البداية على الفنان عادل إمام ولكن حدثت العديد من العوائق التي مانعت تقديمه لهذا الدور، وأهم الأسباب هو نجاح الفنان عادل إمام في تقديم شخصية جمعة الشوال في مسلسل "دموع في عيون وقحة"، فرأى صناع المسلسل صعوبة تقديمه لدور "رأفت الهجان" بعدما ارتبط اسمه عند الجمهور بشخصية "جمعة الشوال".

اقرأ أيضًا.. والد حسام حبيب عن عودة ابنه لشيرين عبد الوهاب: «بدعيلهم يجيبولي حفيد»

وأيضًا.. اختلاف الشكل والملامح، حيث أنه كان يجب على من يُقدم الدور أن يتمتع ببشرة فاتحة وملامح غربية لإنتماءه لليهود، كما اعترض الفنان عادل إمام على السيناريو بسبب وفاة رأفت الهجان في بداية الأحداث وهو ما رآه حرق للأحداث واعترض صناع المسلسل على هذا، وبعد ذلك ذهب الدور للفنان محمود عبد العزيز الذي أُعجب به بشدة لدرجة أنه لم يتحدث على الأجر ولم يضع أى شروط تمامًا.

وبعد نجاح المسلسل كتب بعض الصحفيين أنه تم استبعاد الفنان عادل إمام من بطولة المسلسل وتم اسناد الدور للفنان محمود عبد العزيز، مما أحدث فجوة في العلاقة بينهما، وقال كل منهما أن الدور عُرض عليه أولًا، ولكن بعد عدة سنوات عادت العلاقات لمسارها الطبيعي.

خلافات أخرى

لم يكن مسلسل "رأفت الهجان" فقط هو سبب حدوث فجوة بين الساحر والزعيم، ولكنه حدث خلاف بعد تصريحات محمود عبد العزيز أن عادل إمام ليس نجم الشباك الأول، وغضب الزعيم من هذه التصريح ولكنهما تصالحا بعد ذلك عندما تقابلا في حفل زفاف.

وأيضًا .. كان من المقرر أن يتقاسما بطولة فيلم "حسن ومرقص" ولكن حدث خلاف بسبب إصرار الزعيم على أن يوسف معاطي هو من يكتب السيناريو، في حين أصر محمود عبد العزيز على وحيد حامد، فقام الزعيم بإلغاء الفكرة واختار الفنان عمر الشريف بدلًا منه.

اقرأ أيضًا.. سعاد حسني تتصدر التريند بسبب «يا واد يا تقيل»