الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الصحة تكشف أهمية الرياضة في الحماية من مرض السكر

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

كشفت وزارة الصحة والسكان أن الاعتياد على ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة، تساعد في الحماية من الإصابة بمرض بالسكر، موضحة أن ممارسة النشاط البدني بشكل منتظم لمدة 30 دقيقة، بشكل يومي يحافظ على الصحة من السكر.

في اليوم العالمي لمرض السكري، المقرر من قبل منظمة الصحة العالمية، اليوم المزافق 14 نوفمبر، يمثل فرصة لزيادة الوعي بهذا المرض المزمن، والنظر إليه كقضية عالمية تتعلق بالصحة العامة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أوضحت من خلال منشور على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الطريقة التي تؤدي للإصابة بـ"مرض السكر" والطرق اللازمة للوقاية من المرض.

وأكدت الصحة أن المصاب بمرض السكر، يحدث نتيجة لعجز عضو البنكرياس عن إنتاج الإنسولين بالكميات المناسبة، في حال يعجز الجسم عن الاستخدام الفعال للإنسولين، الذي ينتجه.

اقرأ أيضا: إطلاق مبادرة التكيف والمرونة المناخية في قطاع المياه AWARE

ويعتبر "الأنسولين"، هو الهرمون المسؤول عن تنظيم مستوى السكر في الدم، وارتفاع السكر في الدم يعد من الآثار الأكثر انتشارا، بسبب عدم السيطرة على مرض السكر، ويتسبب مع الوقت إلى حدوث أضرار شديدة الخطورة في عدد من أعضاء الجسم، خصوصا في الأعصاب والأوعية الدموية.