الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:47 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«متصدقهاش».. 3 خرافات غير حقيقة لمرض السكري

مرض السكري-ياندكس
مرض السكري-ياندكس

مرض السكري هو حالة صحية مزمنة لا يستطيع الجسم فيها معالجة الطعام الذي نتناوله بشكل صحيح لاستخدامه للحصول على الطاقة.

في الجسم، يصنع البنكرياس هرمونًا يسمى الأنسولين، والذي يساعد الجلوكوز أو السكر على الوصول إلى الخلايا، عندما تكون مصابًا بمرض السكري، فإن الجسم يصبح غير قادر على إنتاج ما يكفي من الأنسولين أو لا يمكنه استخدامه بشكل صحيح، ويؤدي هذا إلى تراكم السكر أو الجلوكوز في الدم.

وهناك بعض الخرافات والمفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا المرتبطة بمرض السكري, وفقًا لما أوضح موقع "timesofindia"، والتي تتمثل في..

لا يستطيع مرضى السكري تناول أو شرب أي شيء يحتوي على السكر

هذا ليس صحيحا، السكر والنشا من مصادر الطاقة التي يحتاجها الجميع في نظامهم الغذائي اليومي، يحتاج مرضى السكري إلى إدارة نظامهم الغذائي بشكل أفضل وتناول خيارات صحية أكثر طبيعية.

لذا يُنصح باستشارة الطبيب المختص بشأن النظام الغذائي الصحيح إذا كنت مصابًا بمرض السكري.


البالغين فقط هم أكثر عرضة للإصابة

مع ارتفاع عدد الأطفال والمراهقين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، بسبب عادات الأكل غير الصحية وانخفاض النشاط البدني، يتطور مرضى السكري من النوع 2 بسرعة في الفئة العمرية الأصغر.

مرض السكري يؤثر فقط على الأشخاص المصابون بالسمنة

يمكن أن تعرضك زيادة الوزن والسمنة لخطر الإصابة بمرض السكري، ومع ذلك، لن يُصاب كل شخص يعاني من زيادة الوزن أو السمنة، إضافة إلى ذلك، يمكن للأشخاص الذين يعانون من النحافة، أن يصابوا بهذه الحالة الصحية.

اقرأ أيضًا: تحذير عاجل من تناول هذه الفاكهة على الريق.. تهدد صحتك