الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتائج مذهلة تشمل إنقاص الوزن.. تفاصيل أفضل عقار للسكر

Tirzepatide-  ديلي ميل  صحيفة بريطانية
Tirzepatide- ديلي ميل صحيفة بريطانية

يعيش ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص في كندا مع مرض السكري، وهذا يشمل واحدًا من كل 10 بالغين، ومعظمهم مصاب بداء السكري من النوع 2، ومن المهم أن يدير الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 مستويات الجلوكوز في الدم بعناية لأن ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم (ارتفاع السكر في الدم)، عند تركه دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات مختلفة مثل الاعتلال العصبي، واعتلال الكلية، واعتلال الشبكية، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

واقترح باحثون أن الملايين من مرضى السكر يمكن أن يروا نتائج مغيرة للحياة من عقار جديد ويعمل Tirzepatide عن طريق محاكاة الهرمونات التي تساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم وكبح الشهية، مما يساعد الناس على التخلص من الوزن الزائد.

لكن البيانات الجديدة، المقرر تقديمها في مؤتمر طبي، ستكشف أنها تعمل أيضًا بشكل أسرع لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا.

وقال العلماء المشاركون في التحليل إن الوخز مرة واحدة في الأسبوع ينتج عنه نتائج "تتجاوز أي شيء آخر متوفر لدينا الآن".

ويحاكي Tirzepatide الهرمونات في الجسم مما يساعد الناس على الشعور بالشبع والرضا بعد تناول الوجبة، وغالبًا ما تكون هذه المستويات منخفضة في مرضى السمنة، الذين يميلون إلى أن يشكلوا غالبية مرضى السكري من النوع الثاني.

بالإضافة إلى مساعدة الأشخاص على الشعور بالشبع، يساعد الدواء في السيطرة على مرض السكري من خلال مساعدة الجسم على تجنب حوادث السكر، والمساعدة في إزالة السكر الزائد من الجسم ومنع الكبد من إنتاج الكثير من السكر وإفرازه.

اقرأ أيضا: خطاب الاتحاد الأوروبي: أوكرانيا وأزمة الطاقة بينهما تحالف جماعي لمواجهة روسيا