الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد غياب 10 سنوات.. «القاهرة السينمائي» يعيد لبنى عبد العزيز للساحة

لبنى عبد العزيز
لبنى عبد العزيز

تصدرت الفنانة لبنى عبد العزيز التريند بمحرك البحث الأشهر "جوجل"، ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد أول ظهور لها منذ غياب من خلال مهرجان القاهرة السينمائي 2022.

عودة لبنى عبد العزيز بمهرجان القاهرة السينمائي

تعود الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز بعد غياب سنوات عن الظهور في المناسبات الفنية أو الأفلام أو المسلسلات.

وأعرب الكثيرون عن سعادتهم بظهور الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز بعد غياب، إذ شهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي 2022، حضور عدد من النجوم بعد غياب عن المهرجانات الفنية مثل سميرة أحمد ومصطفى فهمي وآخرين.

لبنى عبد العزيز بمهرجان القاهرة السينمائي

تصريحات لبنى عبد العزيز

أوضحت النجمة لبنى عبد العزيز في تصريحات صحفية لها على هامش حضورها مهرجان القاهرة السينمائي، أنها حريصة منذ زمن على حضور حفل افتتاح مهرجان القاهرة على وجه الخصوص، وأكثر ما حمسها لظهورها بعد غياب وحضور حفل افتتاح الدورة 44 أنها تحت رئاسة الفنان الكبير حسين فهمي.

ومن جانبه، أعرب الفنان حسن الرداد عن سعادته الكبيرة بلقاء الفنانة لبنى عبد العزيز، وشارك جمهوره ومتابعيه بنشره مجموعة صور له معها، أثناء حضورهما حفل افتتاح المهرجان، لافتًا إلى أن ذلك شرف عظيم ووصفها بـ "أيقونة السينما العظيمة في تاريخنا المصري".

لبنى عبد العزيز

آخر أعمال لبنى عبد العزيز

يشار إلى أن آخر أعمال النجمة لبنى عبد العزيز كان فيلم "جدو حبيبي" الذي قدمته مع النجم الراحل محمود ياسين عام 2012، العمل من بطولة أحمد فهمي، وبشرى، وحسن مصطفى، وآخرين ومن تأليف زينب عزيز، والإخراج لـ علي إدريس.

يذكر أن بدايات الفنانة لبنى عبد العزيز كانت من خلال المنتج رمسيس نجيب الذي أقنع والدها بدخولها عالم الفن، حيث كانت خريجة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحصدت ماجستير في التمثيل من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

اقرأ أيضًا: بعد ظهورها مع العمال.. ناهد السباعي لـ«الطريق»: أسعى لاكتشاف حياة جديدة

بدايتها الفنية كانت مبكرة، إذ التحقت ببرامج الأطفال باﻹذاعة وهي في العاشرة من عمرها، وفي الجامعة شاركت بفريق التمثيل، لتقدم بعض المسرحيات على مسرح الجامعة.

وقدمت لبنى عبد العزيز مجموعة كبيرة من الأفلام المهمة التي تعد علامة بارزة وأيقونة بتاريخ السينما المصرية مثل "غرام الأسياد"، و"عروس النيل".

موضوعات متعلقة