الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:48 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: إطلاق الحملة القومية الثالثة لتحصين المواشي ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، انطلاق أعمال الحملة القومية الثالثة لعام 2022 للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية بجميع محافظات الجمهورية.

أضاف وزير الزراعة في بيان اليوم السبت، أن الحملة القومية للتحصين تشمل الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للوقاية من مخاطر هذه الأمراض.

أشار وزير الزراعة، إلى أنه تم توفير كل اللقاحات المطلوبة واتخاذ الإجراءات والتجهيزات لبدء وإنجاز أعمال حملة التحصين على أكمل وجه في جميع أنحاء الجمهورية.

من جانبه، قال الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إنه تم تكثيف الحملات الإرشادية قبل وأثناء عملية التحصين لتعريف المربين بالمرض.

شدد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على ضرورة التحصين لوقاية المواشي مع استخدام الوسائل الإرشادية لتوعية المربين بأهمية التحصين واستخدام البوسترات في أماكن ظاهرة لمربي الماشية واستخدام الوحدات الصوتية للإعلان عن تواجد لجان التحصين.

وجه وزير الزراعة، بضرورة التعاون مع لجان التحصين حفاظًا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية، وتحقيقا للأهداف القومية من خلال التأمين على مواشيهم.

اقرأ أيضًا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية