الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:56 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جمعية الخبراء: تشكيل المجلس الأعلى للضرائب انتصارًا لمبادئ العدالة الضريبية صندوق النقد الدولي يجتمع اليوم لبحث قرض مصر بقيمة 8 مليارات دولار أكبر 3 شركات صرافة تجتذب عملات بقيمة 7.5 مليار جنيه منذ التحرير مريم الجندي تحرق نفسها في «العتاولة» الحلقة 19 وزير التعليم العالي: نسعى لتمكين الجامعات من لعب دور فعال في تطوير الاقتصاد.. «صور» القبض على صاحب مقهى لتقديمه الشيشة للأطفال في نهار رمضان بالسلام عاجل | النيران تلتهم شقة الراحل فؤاد المهندس وتصيب نجله الصحة: تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي وزيرة التضامن تعين عبير عصام عضوا بمجلس إدارة جمعية الدفاع الاجتماعي بالجيزة التعليم والتنظيم والإدارة يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد.. «صور» التعاون الدولي: توقيع اتفاقيتين منح بقيمة 4.8 ملايين يورو مع إيطاليا الرعاية الصحية تبحث المشاركة في مؤتمر السياحة العلاجية في السعودية الشهر المقبل

مجمع البحوث الإسلامية يطلق حملة «الاحتكار يدمر الأوطان»

حملة
حملة

أعلن مجمع البحوث الإسلامية، إطلاق حملة توعية جماهيرية موسعة في جميع محافظات الجمهورية بعنوان: «الاحتكار يدمّر الأوطان»، لمواجهة السلوكيات السلبية التي يعاني منها المجتمع والمتعلقة باحتكار السلع لتحقيق مكاسب شخصية على حساب أقوات الناس.

وأوضح المجمع في بيان، اليوم، أن الحملة تأتي ضمن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بضرورة التعامل المباشر مع القضايا الملحة التي تؤرق أفراد المجتمع وتمثل تحديًا لجهود الدولة التنموية خاصة في ظل هذه الظروف الاقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع.

وقال الدكتور نظير عياد، الأمين الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن هذه الحملة تأتي استجابة للواجب الديني والوطني تجاه المجتمع الذي نعيش فيه والذي يحتاج منّا جميعًا أن نكون على يقظة تامة لكل ما يُحاك له أو ينال من استقراره، فاستشعار المسئولية المجتمعية فريضة على كل إنسان يعيش في هذا الكون، ولا يدرك قيمة وأهيمة هذه المسئولية إلا أصحاب الضمائر الحية.

وأوضح أن هذه الحملة التي يشارك فيها وعاظ وواعظات الأزهر الشريف تستهدف تنفيذ مجموعة من المحاور المهمة، أولها: عقد 185 ندوة جماهيرية بواقع ندوة في كل مركز من مراكز الجمهورية، وثانيها: بث نحو 200 فيديو يوجه رسائل مباشرة تتعلق بهذه الحملة، وثالثها: نشر فتاوى كبار العلماء والمفتين بالأزهر التي تحرم الاحتكار والجشع، ورابعها: استكتاب علماء الأزهر لمقالات صحفية تنشر في مجموعة من الصحف المصرية لتحذير التجار من جريمة الاحتكار وما يترتب عليها من أزمات أخلاقية وإنسانية.

ومن المقرر أن توجّه الحملة مجموعة من الرسائل الإلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعية لتوعية الجمهور بأضرار هذه السلوكيات السلبية وكيفية التعامل مع من يقومون بمثل هذه الأفعا

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يدعو لإطلاق استراتيجية تعليم تناسب احتياجات المجتمعات العربية