الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:01 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: معهد صحة الحيوان يتعاون مع المنظمة العربية لمكافحة الأمراض العابرة للحدود

ورشة المعهد، بيان الزراعة
ورشة المعهد، بيان الزراعة

انطلقت اليوم الأحد 20/11/2022 الدورة التدريبية بعنوان «نموذج مرض الحمى القلاعية ومرض الجلد العقدى» التي ينظمها معهد بحوث الصحة الحيوانية بالمشاركة مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية وذلك في مجال الأمراض الحيوانية العابرة للحدود.

وأوضح المعهد أن الدورة ستستمر على مدار خمسة أيام لبناء قدرات وتنمية مهارات وتأهيل الكوادر البيطرية العاملة في مجال مكافحة الأمراض الحيوانية العابرة للحدود.

كما تحتوي الدورة على موضوعات متنوعة ومتخصصة منها وبائية الأمراض الحيوانية العابرة للحدود وأثر التغيرات المناخية والتعرف على طرق التشخيص الحديثة والسيطرة والمكافحة لمرضى الحمى القلاعية والجلد العقدى.

الجدير بالذكر أن هذه الدورات تنعقد بناءً على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتعاون مع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية لتحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة وتحت إشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وفى اطار البرنامج الإقليمي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في مكافحة الأمراض الحيوانية العابرة للحدود فى المنطقتين العربية والأفريقية لتحسين كفاءة التجارة البينية فى الحيوانات الحية ومنتجاتها.

اقرأ أيضًا: تأكيدًا لانفراد «الطريق».. بنك القاهرة يطلق شركة صرافة برأسمال 250 مليون جنيه