الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:05 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دورة تدريبية لإخصائي معاهد البعوث الإسلامية لاكتشاف الطلاب الموهوبين

دورة تدريبية لإخصائي معاهد البعوث الإسلامية
دورة تدريبية لإخصائي معاهد البعوث الإسلامية

أعلن مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب برئاسة الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، تنظيم دورة تدريبية لإخصائي معاهد البعوث الإسلامية "بنين وفتيات" بعنوان" طرق اكتشاف الطلاب الموهوبين".

وأوضحت الدكتورة نهلة الصعيدي، أن الدورة يحاضر فيها الدكتور سامح سعادة أستاذ الصحة النفسية بجامعة الأزهر، والدكتور إبراهيم سيد أستاذ علم النفس بكلية التربية بجامعة الأزهر، والدكتورة زينب خليفة أستاذ المناهج وطرق التدريس، رئيس مركز تطوير التعليم الجامعي.

وتقام فعاليات الدورة التدريبة بدءًا من غد الثلاثاء حتى الخميس، في الفترة من ٢٢ نوفمبر حتى ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢م؛ وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحًا بقاعات التدريب بمقر المركز.

وأشارت إلى أن الدورة تتناول المحاور التالية:
-استراتيجيات تدريس الموهوبين.
-التجارب الدولية في رعاية الموهوبين.
-سمات وخصائص الموهوبين.
-نبذة تاريخية عن رعاية الموهوبين عبر العصور.
تدار فعاليات الدورة تحت إشراف وحدة التطوير المهني بالمركز.

كانت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، شاركت في فعاليات منتدى السلام العالمي بإندونيسيا، والذي أقيم بمركز الحوار والحضارات في مدينة سورا كارتا، بالتعاون بين الجامعة المحمدية وصندوق الثقافة والتعليم المتعدد، بعنوان "الإخوة الإنسانية والطريق الوسطى كركائز لعالم يسوده السلام والعدالة والازدهار.

وشهد المؤتمر حضور كثيفاً من القيادات الدينية وكبار المفكرين حول العالم، الذين أشادوا بالدور التاريخي الذي يقوم به الأزهر في نشر صحيح الدين، وتصحيح صورة الإسلام، اعتمادًا على منهج وسطي مستنير، مكنه من مواجهة التطرف والتعصب الديني على مر تاريخه، فأصبح قبلة في نشر ثقافة السلام والأخوة الإنسانية في شتى بقاع العالم.

اقرأ أيضا:

وفاة فوزية العشماوي العضو السابق بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية