الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:34 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنمية المحلية: 1303 متقدمين لمسابقة رؤساء المدن ولمراكز وسكرتيري العموم.. فيديو

خالد قاسم _ مساعد وزير التنمية المحلية
خالد قاسم _ مساعد وزير التنمية المحلية

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية: "الوزارة تأكد على عملية ضخ دماء جديدة وخاصة بالنسبة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالإضافة إلى تحفيز العاملين المتميزين في وحدات الإدارة المحلية وفقًا لخطط تدريب عالية المستوى".

اقرأ أيضًا: استشاري يوجه رسالة عاجلة للأسر بشأن الفيروس المخلوي.. فيديو

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أن الإعلان الحالي الذي أغلق يوم 21 من شهر نوفمبر الجاري تقدم له 1303 متقدم لمسابقة رؤساء المدن ولمراكز وسكرتيري العموم، ويجرى تقيم المتقدمين المستوفين للشروط لشغل وظيفة قيادية.

وتابع «قاسم»، أنه وضعت عدة شروط للمتقدمين بالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية للتدريب ومنها القدرات العلمية والتاريخ الوظيفي للمتقدم، ومقترح التطوير الخاص به والذي يتضمن أهداف محددة زمنيًا قابلة للتطبيق والقياس وتساعد في حل المشكلات على أرض الواقع، بالإضافة إلى السمات الشخصية له وتشمل بعض مهارات القيادة الخاصة واتخاذ القرارات وتحمل المسؤولية، التصرف السليم في إدارة الأزمات، والقدرة على الإبداع، ومهارات التواصل.

وأكمل: "سيجرى سقل المتقدم بعدة مهارات أخرى من خلال 4 مراحل تدريب، ويجرى عمل اختبار نظري للمتقدمين في المقام الأول، ثم مقابلة شخصية لمن يجتاز هذا الاختبار من خلال لجنة عليا برئاسة الوزير وأعضاء محافظين حاليين وسابقيين، وعضو من مجلس الدولة وأساتذة جامعة".

موضوعات متعلقة