الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:43 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التنميةالمحلية: تطوير وإنشاء مواقف جديدة للحد من العشوائيات

هشام أمنة_ فيس بوك
هشام أمنة_ فيس بوك

وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية إنشاء مواقف جديدة لتلبية احتياجات المواطنين وضرورة تنظيم مواقف السيارات للقضاء على العشوائيات لتسهيل سير المواطنين والحركة المرورية.

اقرأ أيضًا: «التنمية المحلية» تناشد محافظات السواحل برفع حالة الطوارئ

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن إنشاء مواقف جديدة ستكون وفقا لآليات وتخطيطات لتعميمها على كافة المحافظات والمدن، مع وضع خطط إرشادية توضيحية لعمل الإدارة المحلية عليها وتنفيذها للحد من تكدسات المواقف، مضيفا أن تطوير المواقف القديمة ستكون وفقا لمعايير تخطيطية لتحديد مدى تطويرها أو نقلها إلى مكان آخر مناسب.

اقرأ أيضًا: أماكن 13 قافلة طبية مجانية اليوم الأربعاء

وأردف الدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية، ومدير برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، أن مخرجات الدليل الرئيسية يقدم استبيان لبرنامج يشمل الوعد الراهن لمساعدة الموظفين بالإدارات الهندسية، على تقييم تصميمات المواقع في حالة نقلها أو التدخل في تطويرها من حيث إضافة بعض الخدمات سواء ترفيهية أو أساسية.

كما اعتمد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تعميم الأدلة التصميمية للإدارة المحلية للمواقف والمحافظات، مع خطة وزارة التنمية المحلية للقضاء على عشوائيات المواقف واستعادة المظاهر الحضارية في مختلف المحافظات.

موضوعات متعلقة