الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:34 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النظام الغذائي الياباني.. كيف يعيش أحفاد الساموراي حياة صحية؟

السفرة اليابانية - ياندكس
السفرة اليابانية - ياندكس

يُعد النظام الغذائي في اليابان عنصرًا رئيسيًا في الروتين اليومي للشعب الياباني، وهو سبب أساسي في الحالة الصحية الجيدة لليابانين، وهو جنجي من الجنود المجهولة في وقاية أحفاد الساموراي من الأمراض.

ويتميز اليابانيون بالصحة الجيدة، والشعب الياباني من الشعوب التي تنخفض فيها نسب السمنة إلى حدٍ كبير، ولديهم اهتمام كبير بالرياضة، ويتكون النظام الغذائي الياباني من العناصر الأساسية الأتية الآتي:

المأكولات البحرية

ويُحب اليابانيون تناول الوجبات والمأكولات البحرية، وهى الوجبة الأساسية على السفرة اليابانية، ويُعرف اليابانيون أنهم ملوك السوشي وهى مأكولات بحرية تُقدم "نيئة" ولكن على أشكال جذابة، وهى وجبة انتشرت حول العالم بفضل المطبخ الياباني.

الأعشاب

ويهتم الشعب الياباني بتناول الأعشاب بمختلف أنواعها خاصةً في وجبتي الإفطار والغداء، ويضيفونها كذلك على وجباتهم الغذائية.

البقوليات

تُعد البقوليات من وجبات اليابانين المُفضلة، وهي ثاني أشهى المأكولات بالنسبة لهم بعد أطباق المأكولات البحرية، وتتمثل في العدس، والفاصولياء، والبازلاء، و الحمص.

الفاكهة والتوابل

عنصران رئيسيان من الحياة الغذائية للشعب الياباني، تُضاف التوابل التقليدية على شتى أنواع الطعام، وتتناول الفاكهة بين الوجبات، وقد تكون هي العنصر الوحيد على وجبة العشاء.

وبحسب موقع "BBC" فهذا النظام الغذائي قليل النشويات، يُجنب اليابانين أمراض معينة مثل السُكري، و السمنة ارتفاع الكوليسترول، أمراض الكبد الدهنية

ويذكر "BBC"، الشعب الياباني أطول شعوب العالم عُمرًا حول العالم، بحيث يبلغ 48 مواطن ياباني من كل 100 ألف مواطن إلى عمر الـ 100.

اقرأ أيضًا: مصرع شخص وإصابة 12 آخرين في انقلاب ميكروباص بطريق

موضوعات متعلقة