الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:48 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تشغيل عيادات مسائية في 8 مستشفيات للصحة النفسية لتقديم خدمات علاج الإدمان

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت الدكتورة منن عبدالمقصود الأمين العام لأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، عن تشغيل عيادات مسائية بـ8 مستشفيات، تابعة لأمانة الصحة النفسية، لتقديم خدمات علاج الإدمان، وذلك في إطار اهتمام الدولة بمكافحة وعلاج الإدمان.

كما أعلنت الدكتورة منن عبدالمقصود الأمين العام لأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، عن افتتاح وحدات للرعاية المتوسطة لمرضى الإدمان في مستشفيات «العباسيةوالمطار والمعمورة» استعدادا لتطبيق سياسات خفض الضرر بشكل متكامل داخل مستشفيات الأمانة.

وأوضحت «منن» أنه تم تقديم خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان، من خلال برنامج «تعافي» عبر جلسات علاجية أثناء فترة تأهيل المرضى، بما يضمن تقديم الحد الأدنى من الخبرات والمعلومات العلاجية التي تساعد المرضى على التعافي.

وتابعت «منن» أن برنامج «تعافي» يتضمن التعريف بمهارات الثقافة العلاجية، وتعديل السلوك اللازم لحياة سوية دون مخدرات، مؤكدة توفير مجموعة من الخدمات والأنشطة والتدريبية والتوعوية في مجال علاج الإدمان، بما يساهم في دمج المرضى في المجتمع بعد إتمام البرنامج العلاجي.

وأشارت «منن» إلى أن مستشفيات أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، كرم 288 متعافيا، خلال 3 أشهر، على مستوى محافظات الجمهورية، بالتعاون معصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

أقرأ أيضاً..صندوق علاج الإدمان: المصريون ينفقون نحو 6% من دخلهم على منتجات التبغ