جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 9 فبراير 2023 10:24 صـ 19 رجب 1444 هـ

علماء: بركان «مونا لوا» قد يكون أحد الظواهر التي تنبأت بها الحيوانات منذ أيام .. «خاص»

دوران الحيوانات حول نفسها وبركان مونا لوا
دوران الحيوانات حول نفسها وبركان مونا لوا

ظواهر عديدة شهدها العالم مؤخرًا منها ما هو معروف مثل الزلازل ولكنها لم تكن تحدث متكررة مثل ما شاهدناه مؤخرًا ومنها ما هو غير مفسر وغير معلوم بل حير تفسيره العديد من العلماء وهو دوران الحيوانات لأيام بشكل دائري في ظاهرة تحدث لأول مرة والغريب أن تلك الظاهرة استمرت لما يقارب الأسبوعين، وخلال اليومين الماضيين ضرب بركان "مونا لوا"، جزيرة هاواي الأميركية وهو الأكبر من نوعه منذ ما يقرب الأربعين عامًا وكأن الأرض تعطي إشارات وإنذارت للعالم أن يفيقوا من غفلتهم، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل دوران قطاع الخراف في حركة دائرية لعدة أيام كان تنبأ بحدوث تلك البركان؟

الحيوانات تملك حواس غريبة تفوق الإنسان

في هذا السياق قال الدكتور أحمد مليجي، رئيس قسم العلوم الجيولجية بالمركز القومي للبحوث وعضو الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، إن الحيوانات تملك حواس غريبة تفوق الإنسان، تجعلها تتنبأ بالفعل بالظواهر الكونية قبل حدوثها، والغرب اعتمد على الحيوانات في معرفة مواعيد الزلازل، البراكين.

"مونا لوا" قد يكون أحد الظواهر التي تنبأت بها قطاع الخرفان

وأضاف" مليجي"، أن الحركات التي قامت بها الحيوانات قد تكون بالفعل إشارة على التنبؤ بظواهر كونية ستضرب الأرض قد يكون البركان الذي وقع في جزيرة هاواي على المحيط الهادي "مونا لوا" والذي يعد أكبر بركان نشط ضمن الظواهر التي تنبأت بها قطاع الخرفان منذ أيام.

الدكتور أحمد مليجي

اقرأ أيضًا: خلال اجتماعها الدوري.. الحكومة توافق على الشكل النهائي لوثيقة ملكية الدولة

دوران الأغنام في حركات دائرية تشير إلى قرب حدوث حدث جلل

وفي نفس السياق قال الدكتور عبد الدايم الكحيل، الباحث في مجال الإعجاز العلمي في القرآن والسنة النُبوية، إن دوران قطيع الأغنام حول نفسها في حركات دائرية تشير إلى قرب حدوث حدث جلل، لأن الكون ليس به شيئًا عجبًا، وهذا لأن الحيوانات تسمع الترددات المنخفضة جدًا التي تطلقها الأرض مثل الزلازل والبراكين، فدوران الأغنام يدل على حدوث كارثة قريبًا وقد يكون ثوران البركان هو أحد تلك الكوارث بالفعل.

الحيوانات تمتلك أجهزة إنذار تتحسس الترددات المنخفضة

وأشار "الكحيل" أن تلك الحيوانات الله تبارك وتعالى مدها بأجهزة إنذار تتحسس الترددات المنخفضة جدًا التي تصدر عن الأرض قبل حدوث الكوارث ولا يسمعها البشر.

الدكتور عبد الدايم الكحيل

حدوث أي شي في الكون لا يحدث مصادفة

وأكد الدكتور عبد الدايم الكحيل، أن حدوث أي شي في الكون لا يحدث مصادفة، لافتا أن الورقة التي تسقط من الورقة هي بتقدير من الله، قال تعالى: "وكل شيء عنده بمقدار".

رسالة للمشككين

ووجه الكحيل رسالة إلى المشككين الذين يتساءلون دائما عن خلق الله ولماذا خلق الله تلك الحيوانات؟ قائلًا: "كل مخلوق مسخر لخدمة الإنسان، الطيور، الفيلة، الحيتان، والأسماك وغيرها لديها القدرة على التنبؤ بالكوارث والأعاصير".