الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:49 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاده الـ38.. أرقام وبطولات وليد سليمان مع النادي الأهلي

وليد سليمان
وليد سليمان

يحتفل الأسطورة وليد سليمان لاعب النادي الأهلي السابق بعيد ميلاده الـ38، بعد مسيرة كروية رائعة حافلة بالألقاب مع المارد الأحمر امتدت لأكثر من 10 سنوات داخل جدران القلعة الحمراء.

ولد اللاعب وليد سليمان في يوم 1 ديسمبر عام 1984 في قرية بنى مزار بمحافطة المنيا، حيث بدأ مسيرته الكروية مع مركز شباب قريته، وذلك قبل انتقاله لنادي حرس الحدود عام 2004، ليبدأ مشواره الحافل بالألقاب مع الكرة المصرية.

وتواجد وليد سليمان في صفوف النادي الأهلي في شهر أغسطس عام 2011، بعد مفاوضات كثيرة استمرت لأكثر من عامين من نادي إنبي، لكنه حقق حلمه بانتقاله إلى القلعة الحمراء محققًا لأكثر من 20 بطولة مع المارد الأحمر.

بطولات وأرقام وليد سليمان مع الأهلي

استطاع الأسطورة الأهلاوية وليد سليمان تسجيل 68 هدفا مع النادي الأهلي، بينما صنع 45 آخرين خلال مشاركته في 282 مباراة، ليكون إجمالي مساهمته مع القلعة الحمراء في 116 هدفا بجميع البطولات، بينما حصد 27 بطاقة صفراء، وتعرضه للطرد مرتين فقط.

حقق "الحاوي" 21 بطولة مع النادي الأهلي، والذي دائما يتغنى باسمه على منصات التتويج سواء كانت إفريقية أو محلية، بجانب تواجده مع المارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية.

ساهم وليد سليمان في فوز النادي الأهلي بـ7 مرات لبطولة الدوري المصري الممتاز خلال عشر سنوات، بينما حقق بطولة كأس مصر مرتين، فيما حمل كأس السوبر المصري 5 مرات خلال مشواره الكروي المحلي.

وعلى الصعيد الإفريقي، حقق "الحاوي" 4 نسخ من بطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما فاز ببطولة الكونفدرالية مرة واحدة، ويمتلك 3 بطولات لكأس السوبر الإفريقي، إضافة إلي فوزه بالميدالية البرونزية مرتين مع النادي الأهلي.

أما مع المنتخب الوطني، ساهم وليد سليمان في بطولتان هما دورة حوض النيل عام 2011، ودورة الألعاب العربية عام 2007.

وجاء تكريم النادي الأهلي للاعب وليد سليمان كونه أحد المخلصين المتواجدين داخل القلعة الحمراء، حيث قرر مجلس إدراة النادي برئاسة محمود الخطيب، بتعيين "الحاوي" نائبًا لرئيس قطاع الناشئين.

اقرأ أيضًا: بفرمان من الخطيب.. تعيين وليد سليمان نائبا لقطاع الناشئين في الأهلي