الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:45 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

محسن محيي الدين: «بعض الناس لم تفهم أفلام يوسف شاهين لأنه كان فريدا»

محسن محي الدين
محسن محي الدين

حل الفنان محسن محيي الدين ضيفا على برنامج "بالخط العريض" الذي تقدمه الإعلامية إيمان أبو طالب، والمذاع عبر قناة الحياة، وأطلق خلال لقائه عدة تصريحات مهمة أثارت الجدل على السوشيال ميديا.

كشف محسن محيي الدين علاقته بالمخرج يوسف شاهين، حيث بدأت علاقتهما في بداية السبعينيات، كما أن شهرته بدأت في عام 1975 بعد مسلسل "علي بيه مظهر" بطولة محمد صبحي، ثم قام بالمشاركة في فيلم " أفواه وأرانب" بطولة فاتن حمامة.

وأوضح أن الفنانة رجاء حسين، سبب شهرته هي وزوجها الفنان سيف عبد الرحمن، لأنهما رشحاه لعمل كان يحتاج يوسف شاهين فيه شبابا: "تعرفت على يوسف شاهين حينئذ، فقمت بترشيح الفنان أحمد سلامة وعبد الله محمود لنفس العمل".

يذكر أن أول عمل للفنان "محيي الدين" كان فيلم "إسكندرية ليه" ومن هنا اقتنع يوسف شاهين بموهبته.

رد الفنان محسن محيي الدين على اتهام يوسف شاهين بعدم فهم الناس لأعماله، قائلاً: "يوسف شاهين حالة فريدة من نوعها، كان له فكر مفتوح على العالم، بالنسبة ليوسف شاهين لما تتفرجي على فيلمه كأنك بتقري 10 كتب مع بعض، الموضوع بيكون شامل فيه ثقافة سياسية واجتماعية ونفسية، عشان كده أفلامه في ناس كانت بتفهمها وناس بترفضها».

واستكمل: "في ناس بعد فترة بيفهموا أفلامه، لما الإنسان بيمر في حياته بتطورات بيشوف الفيلم بعدين بنظرة تانية مختلفة، كما أنه ممثل كبير وكان بيحب التمثيل جدًا، وكان بيطلع موهبته في الممثل اللي قدامه عشان كده كان بيكتف الممثل اللي قدامه".

آخر أعمال الفنان محسن محيي الدين مسلسل "ملف سري" عرض في رمضان 2022، والعمل بطولة الفنان هاني سلامة.

اقرأ أيضا:

حورية فرغلي: «عايزة أتجوز اللي ميهموش شكل مناخيري.. والحمد لله إني بشم وبتنفس»