الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يسري نصر الله: «عارضت يوسف شاهين بسبب باسم سمرة.. ومحمد رمضان كان الضحية»

المخرج يسري نصر الله
المخرج يسري نصر الله

حل المخرج الكبير يسري نصر الله مؤخرًا ضيف الإعلامية إنجي علي، متحدثًا عن أحدث أعماله "منورة بأهلها" وكواليس وأسرار لأول مرة.

ملخص تصريحات يسري نصر الله

أوضح المخرج يسري نصر الله أنه أحب السيناريو والحواديت داخل سيناريو مسلسل منورة بأهلها، معلقًا: "العمل فيه نبرة كده مش خايفة من الشر".

وأكد أن المؤلف محمد أمين راضي يكتب حاليًا الجزء الثاني من العمل وفيما يخص منع الرقابة من تقديم موضوعات معينة، معلقًا: "لا أظن عمرنا سنتصالح مع الرقابة".

وأشار أيضًا إلى أنه سيبتعد عن مسلسلات الـ 30 حلقة، خلال الفترة المقبلة وذلك بسبب عدم إتاحة مساحة للكتابة بشكل قوي والديكورات والتحضيرات، مشيدًا بالمنصات قائلًا: "مفيهاش إعلانات وتقدري تشاهدي العمل على بعضه".

جديد يسري نصر الله

وفيما يخص أعماله الجديدة المقبلة، فهو يحضر لفيلم جديد تحت اسم "أسطورة زينب ونوح"، موضحًا أن هذا السيناريو كان قد حصد أكثر من جائزة منذ عامين، لافتًا أن تنفيذه صعب.

وقال إن فيلمه الجديد الذي يحضر له تقنيًا صعب معلقًا: "مرعوب منه وليس مألوف لي"، مشيرا خلال حديثه بالبرنامج الإذاعي "أسرار النجوم" إلى أنه لا يحب تقديم الإعلانات ولا السير الذاتية.

وأوضح أن أعمال السير الذاتية تصيب الجمهور بإحباط، قائلًا: "أخطر من تصوير رواية معروفة حيث تحدث دائما مقارنات بينها وبين الفيلم".

اقرأ أيضًا: نوال الزغبي تروج لحفلها في مهرجان القلعة: أحلى جمهور بمصر أم الدنيا

يسري نصر الله وسعاد حسني

وكشف على الهواء أنه كان يتمنى العمل مع الفنان أحمد زكي وسعاد حسني ونادية لطفي، واسترجع عدد من الذكريات والكواليس مع المخرج يوسف شاهين والفنان باسم سمرة الذي عندما عمل معه اعترض الأول، لكنه اعترض معلقًا: "شغلتي أطلع أحلى ما في الفنان".

وعن كواليس فيلم احكي يا شهرزاد، أوضح المخرج يسري نصر الله في حواره الإذاعي، أنه اختلف مع المؤلف الراحل الكبير وحيد حامد بسبب جملة قتل محمد رمضان 3 مرات ورأى أن محمد رمضان كان الضحية بالقصة وليس الثلاثة بنات ولهذا لا يستحق قتله 3 مرات.

موضوعات متعلقة