الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رفض والدها الاعتراف بها.. أسرار غامضة في حياة نجمة الفوازير «شريهان»

شريهان
شريهان

تحل اليوم ذكرى ميلاد فراشة الفن، ونجمة الفوازير الفنانة شريهان، فكما اعتدنا منذ الصغر أنها عنوانًا للبهجة، وأنشودة للحياة برقصاتها واستعراضاتها وحبها للحياة الذي يشع من كل إطلالاتها الفنية.

وعلى الرغم من الأزمات التي مرت بها شريهان، إلا أنها ظلت محافظة بحيويتها وحبها للفن ورسم البهجة على وجوه جمهورها.

وُلدت شريهان في مثل هذا اليوم، عام 1964، وهي الأخت غير الشقيقة للعازف والممثل عمر خورشيد، بدأت مشوارها من خلال الرقص التعبيري في باريس، ثم عادت إلى مصر وشاركت في طفولتها في فيلمي نصف دستة أشرار، قطة على النار.

شريهان وفؤاد المهندس

لمع نجمها وبدأت شريهان في الظهور للجمهور من خلال مسرح النجم فؤاد المهندس، حيث قدمت معه مسرحية "سك على بناتك".

وظهر من خلالها للجمهور مدى حيويتها وقدرتها على أداء دور الفتاة الشقية المختلفة، ثم أخذت مساحة أكبر في مسرحية علشان خاطر عيونك، وكانت البطلة الرئيسية أمام النجم فؤاد المهندس.

حادث مفاجئ وتوقعات بالاعتزال

لسوء الحظ تعرضت شريهان لحادث سيارة مؤلم عام 1989، ما أدى إلى إصابتها بكدمات جسيمة في عمودها الفقري، وتوقع البعض توقف مسيرتها الفنية بعد تلك الحادثة، إلا أن طبيعة شريهان المتمردة والقوية، كافحت وقاومت حتى عادت من جديد.

رفض والدها الاعتراف بها

لم تكن تلك الأزمة الوحيدة التي تعرضت لها شريهان في حياتها، بل واجهت أيضًا رفض أبيها الاعتراف بها، ولكن تم حسم الأمر بعد القضية التي رفعتها والدتها لإثبات نسب ابنتها شريهان لوالدها أحمد عبدالفتاح الشلقاني، الذي تزوجته عرفيًا.

فبعد وفاة الأب لم تستطع الأم إثبات نسب ابنتها وحاربت أسرة زوجها الراحل للحصول على الميراث، حتى أثبتت نسب ابنتها بالفعل، وكانت شريهان تبلغ من العمر 16 عاما.

شريهان تعود مجددًا

ولم تتوقف شريهان عن تحقيق أحلامها، فرغم كل ما مرت به من أزمةت، عادت شريهان مجددًا للساحة الفنية بمسرحية كوكو شانيل والتي عرضت عام 2021 على إحدى المنصات الإلكترونية، ومازالت تبهرنا كعادتها.