جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 28 يناير 2023 06:46 صـ 7 رجب 1444 هـ

طوله أكثر من 8 أقدام.. ماذا تعرف عن أطول رجل في العالم؟.. فيديو

أطول رجل في العالم_مصدر الصورة_موسوعة جينيس
أطول رجل في العالم_مصدر الصورة_موسوعة جينيس

أعادت موسوعة جينيس للأرقام القياسية من جديد نشر قصة أطول رجل في العالم تخطي طوله ال 8 أقدام بعد أن حققا رقما قياسيا لدي الموسوعة.


وفي هذا الشأن تستعرض "الطريق" أبرز المعلومات التي وردت حول شخصية أطول رجل في العالم.

روبرت وادلو أطول رجل في العالم

ووفقا لما نشر في تايمز ناو، فإن روبرت وادلو أطول رجل في العالم، بلغ طوله 8 أقدام و 11.1 بوصة، وذلك عندما تم قياسه آخر مرة في 27 يونيو 1940.


وولد وادلو في 22 فبراير 1918 لوالدين عاديين، لم يكن أحدهما طويل بشكل مبالغ، وكان وادلو يزن 3.85 كجم وقت الولادة، في سن الخمس سنوات تم قياس الطفل وادلو مرة أخري وبلغ طوله 1.63 متر 5 أقدام و 4 بوصات.

روبرت وادلو | ✓هل هناك عمالقة عاشوا قديما ؟


وبحسب الصحيفة فإن وادلو حينما وصل إلي سن الـ17 عاما بلغ طوله 2.45 مترًا أي 8 أقدام و 0.5 بوصة، ليكون أطول مراهق على الإطلاق يبلغ هذا الطول، كما أن وادلو سجل أكبر أقدام وأكبر إيدي من حيث القياس حيث بلغ طوله 47 سم أي 18.5 بوصة وقياس يديه 32.3 سم أي 12.7 بوصة من الرسغ إلى طرف إصبعه الأوسط.

وذكرت الصحيفة، أن الأطباء قاموا بفحص وادلو، وجدوا أن ارتفاعه الاستثنائي ناتج عن تضخم الغدة النخامية.

موسوعة جينيس للأرقام القياسية

وأشارت موسوعة جينيس للأرقام القياسية في تغريدتها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر تعليقا علي حالة والدو في إعادة نشر صورته قائلة " إن هذه الحالة تسبب مستوى مرتفع بشكل غير طبيعي من هرمون النمو البشري ولم يعط روبرت أي علاج لوقفه، مشيرة إلي أنه اليوم يمكن للأشخاص الذين يعانون من عملقة الغدة النخامية إجراء عملية جراحية لوقف إنتاج هرمون النمو، ولفتت إلي أن حالة وادلو جعلته من الصعب عليه التحرك وكان بحاجة إلى دعامات للساق وعصا للمشي، ورغم ذلك لم يلجأ لاستخدام كرسي متحرك مطلقا.

سبب وفاة ادلو

وتوفي وادلو في 15 يوليو عام 1940 عن عمر يناهز 22 عامًا، كان سبب وفاته عبارة عن بثرة إنتانية في كاحله الأيمن ناجمة عن دعامة، كانت سيئة التركيب قبل أسبوع واحد فقط من وفاته.


وفي عام 1986 تم تنفيذ تمثال بالحجم الطبيعي لوادلو في شارع كوليدج في ألتون، بالقرب من متحف ألتون للتاريخ والفنون لأطول رجل في العالم.

اقرأ أيضًا: بعد 39 سنة.. 6 أبناء أردنيين يبحثون عن والدتهم المصرية.. فما القصة؟