جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 28 يناير 2023 05:12 صـ 7 رجب 1444 هـ

دراسة: الرجل أكثر سعادة مع المرأة الأقل جاذبية

زوجان
زوجان

عملاً بالمثل الشعبي المتداول "المخدة مبتشيلش اتنين حلوين"، توصلت دراسة إلى أن الرجل الأقل جاذبية هو الأكثر إسعادا لشريكته.

قامت مجلة منيرزاخ "Männersache" الألمانية بنشر دراسة صادرة عن جامعة فلوريدا الأمريكية، قامت الدراسة على استطلاع لعينة مكونة من أكثر من 100 زوج وزوجة متوسط أعمارهم 28 عاما، عن طريق استبيان إحصائي لجمع المعلومات عنهم، عبارة عن أسئلة لتقدير مدى جاذبيتهم ورأيهم في جاذبية شاريكهم، وكانت النتائج أن الأزواج الذي تتساوى مقادير الجاذبية فيما بينهم هم ليسوا الأقل سعادة، بل تلك العلاقات التي فيها شريك واحد هو أكثر جاذبية.

زوجان

السبب في ذلك أنه كلما استقرت العلاقة ما بين الرجل والمرأة من خلال التفاهم والقدرة على الاستيعاب وعدم وجود مشاكل صغيرة من شأنها تكدير صفو العلاقة، كلما كانت العلاقة عكسية عن معايير الجمال المتعارف عليها اليوم، من خلال لفت الأنظار بالملابس أو إجراء أي تغييرات على الشكل أو التصنع للمضمون.

وكما هو الحال للرجل بالنسبة للمرأة، فالمرأة تشعر بعدم الثقة في الشريك كلما كان محط أنظار النساء الأخريات، فبحسب الدراسة كلما كانت المرأة أكثر جمالاً كلما زاد الضغط النفسي والاجتماعي على الرجل، وأيضا كلما زادت وسامة الرجل كلما قلت ثقة شريكته فيه نتيجة للفته أنظار النساء من حوله.

اقرأ أيضا| دراسة بريطانية: الرجل الأصلع أكثر ذكاءً وأقل عرضة للأمراض