جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 10:06 صـ 10 رجب 1444 هـ

قراء يحيون ذكرى نبيل فاروق: جعل الشباب يقرأون ويحبون الأدب

الدكتور نبيل فاروق
الدكتور نبيل فاروق

أحيا عدد من القراء والمحابيين ذكرى وفاة الأديب الكبير الدكتور نبيل فاروق، حيث رحل عن عالمنا في 9 ديسمبر عام 2020 إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز 64 عاما.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز أقوال القراء في ذكرى وفاة الدكتور نبيل فاروق.


قال الدكتور أحمد مروان على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» في ذكرى رحيله الدكتور نبيل فاروق أيضًا جعل الشباب يقرأون ويكتبون ويحبون الأدب والثقافة والإطلاع، وأخص بالذكر أجيال التمانينات والتسعينات وأنا منهم
وما زلت عند قولي.. هناك أعمال عديدة للراحل نبيل فاروق تصلح للسينما والدراما بشكل كبير، بل أفضل بكثير مما يعرض الآن من أعمال ضعيفة سطحية .. فقط تحتاج المهتم والمحب والحماسة كي نراها على الشاشات.

وعلى جانب آخر قال الأديب عمرو عطية عبر صفحته الشخصية «فيس بوك» نبيل فاروق أديب الشباب.. القدير.. رائد روايات الجاسوسية والخيال العلمي الشبابية.. والذي غزا بفِكرِه فِكر الشباب ؛ فارتقى به وبهم.

وأضاف: حفر اسمه في وجدانهم وعقولهم.. وأمتعنا بحَبكَتِهِ الروائية التشويقية المثيرة التي جعلتنا نترك كل هواياتنا المُفَضَّلة الأخرى في شبابنا؛ لِنَنْهَمَ مما يُسَطِّرُهُ قلمه.. وننتظر بفارغ الصبر بداية كل شهر من شهور الصيف؛ لِنَنْهَلَ مما تَخُطُّهُ يده: رجل المستحيل، ملف المستقبل، كوكتيل 2000، فارس الأندلس، أرزاق ، وغيرها الكثير.. والتي صدرت عن: (( المؤسسة العربية الحديثة - روايات مصرية للجيب - روايات مصريـة )).


وكتبت صفحة باسم عمرو عزت على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: قد قرأت رواية أرزاق لكاتبنا العظيم.. لا أعلمت كيف حتى الآن لا يتم تحويلها لعمل سينمائي عظيم.. مضيفًا كانت رواية ممتعة وشخصيات تغير عن واقع عشناها جميعًا، وقرأنا عنها كثيرًا.

اقرأ أيضًا: في الذكرى الثانية لرحيله.. محطات في حياة صاحب «رجل المستحيل» نبيل فاروق