الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:28 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التضامن تحذر المستفدين من «تكافل وكرامة» بشأن البطاقات القديمة

التكافل والكرامة_ فيسبوك
التكافل والكرامة_ فيسبوك

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، استعداداتها لبدء عملية صرف معاشات برنامج "تكافل وكرامة" عن شهر ديسمبر، وذلك يوم الخميس المقبل من خلال منافذ الصرف باستخدام البطاقات الذكية "ميزة"، إلى جانب أن المستحقين يبلغ عددهم 5 ملايين أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا.

اقرأ أيضًا:معلومات الوزراء: 56% من الأمريكان يعانون من ارتفاع الأسعار

ونوهت وزارة التضامن، في بيان لها، بأنه سيتم إيقاف جميع البطاقات القديمة، وبالتالي سيتم استبدالها بأخرى جديدة "ميزة"، حيث إن تغيير البطاقة لا يحتاج إجراءات كثيرة، فضًلا عن ضرورة وجود المستفيد بشخصه في مكاتب الوحدات المخصصة في جميع المحافظات لتسليم البطاقات القديمة واستلام البطاقات الجديدة "ميزة".

اقرأ أيضًا:وزير الخارجية: سأتوجه لزيارة مقدونيا الشمالية العام المقبل لتبادل وجهات النظر

وأوضحت "التضامن" أن برنامج التكافل والكرامة يحتوي ويقدم الدعم لما يقرب من 4.5 ملايين أسرة بمختلف الفئات، إذ إنه محدد الصرف لكل طفل أقل من 6 سنوات مبلغ 60 جنيهًا شهريًا، بالإضافة إلى 80 جنيهًا لكل طفل في المرحلة الابتدائية، وأيضًا 100 جنيه للمرحلة الإعدادية، 140 جنيهًا للمرحلة الثانوية، و200 جنيهًا للمرحلة الجامعية.

وأشارت إلى أن البرنامج يقوم بصرف مبلغ 500 جنيهًا للأسر المستفادة، وبالتالي صرف 450 جنيهًا شهريًا للمسنين من مستفيدي دعم كرامة، بالإضافة إلى 450 جنيهًا شهريًا للأشخاص ذوي الهمم من مستفيدي كرامة، وأيضًا 350 جنيهًا لمستفيدي كرامة من الأيتام.