الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:37 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر حاضرة في المشهد الأخير.. ويجز أول مطرب عربي يشارك بحفل ختام كأس العالم

مطرب الراب ويجز- ياندكس
مطرب الراب ويجز- ياندكس

كعادة أم الدنيا التي تحضر في قلب الأحداث المهمة على سطح الكرة الأرضية، لم تغب مصر عن نهائي كأس العالم قطر 2022، الذي يخوض فيه المنتخب الأرجنتيني بقيادة الساحر ليونيل ميسي المعركة الأخيرة من المونديال، ضد حامل اللقب منتخب فرنسا يوم الأحد المقبل.

وعلى خطى الأميركي نيكي دجام والألبانية إيرا إستريفي والممثل الشهير ويل سميث، سيغني المطرب المصري ويجز، في المشهد الأخير، بكأس العالم قطر 2022 على ملعب استاد لوسيل الدولي بمدينة الدوحة بالعاصمة القطرية قبل النهائي المرتقب بين فرنسا والأرجنتين.

ويجز يكتب التاريخ في كأس العالم

ويعتبر ويجز هو أول مطرب عربي يغني في نهائي كأس العالم، منذ تاريخ انطلاق البطولة الأضخم عالميًا عام 1930 في أوروجواي، وشارك في تلك النسخة 13 منتخبًا، من بينهم 7 منتخبات من أمريكا الجنوبية و4 من أوروبا إلى جانب المكسيك وأمريكا.

ويجز

وسيكون ويحز محطا لأنظار عشاق كرة القدم، لغنائه على استاد لوسيل حين يستضيف حفل ختام كأس العالم 2022 والمباراة النهائية بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا.

تفاصيل حفل ختام كأس العالم 2022

ويبدأ حفل ختام كأس العالم 2022 في الرابعة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة، في استاد لوسيل، قبل ساعة ونصف من انطلاق النهائي.

ويمتد حفل الختام لـ15 دقيقة، ويبرز اجتماع العالم بأسره على مدار 29 يوما من المباريات، في فعالية تحتفي بالشعر والموسيقى.

ملعب كأس العالم

وسيشهد ختام كأس العالم توليفة موسيقية من الأغاني الرسمية للبطولة أمام الجماهير في الملعب، وسيؤدي دافيدو وعايشة أغنية "هيا هيا".

كما يقدم الفنانان أوزونا وجيمس أغنية "أرحبو"، بالإضافة إلى الفريق النسائي الكامل لأغنية Light the Sky المكوّن من نورة فتحي وبلقيس ورحيمة رياض ومنال.

رسميا.. ويجز في كأس العالم قطر 2022

وانتشرت أنباء خلال الأيام الماضية بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، تعاقد مع مطرب الراب ويجز، على تقديم حفل نهائي المشجعين لكأس العالم، بأغنيته الجديدة عز العرب، وهي أغنية رسمية جديدة لكأس العالم 2022، وستكون لأول مرة على الهواء مباشرة في الحفل بالدوحة.

ويجز

وتأكد موقع "الطريق" من تلك الأنباء عبر تمريرها على مصادره، والتي أشارت إلى أن ويجز وضع اللمسات الأخيرة للأغنية التي سيقدمها في نهائي كأس العالم بناء على خطاب وصله من الفيفا.

اقرأ أيضًا: رسميا.. لا غيابات في تدريب منتخب فرنسا قبل نهائي كأس العالم