الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

محيي الدين: «مؤتمر المناخ حقق نجاحات ضخمة لمساعدة الدول النامية»

الدكتور محمود محي الدين -  رائد المناخ
الدكتور محمود محي الدين - رائد المناخ

قال الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية، إنه لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لابد من العمل على ثلاث محاور أساسية أول تلك الأمور هو الحلول العلمية وتطوير المهارات من خلال الاستثمار في رأس المال البشري.

وأضاف رائد المناخ أن ثاني تلك المحاور هو التمويل العادل، للحد من آثار الانبعاثات الكربونية، والتكيف مع التغيرات المناخية عل كافة المستويات المحلية والدولية.

وأما المحور الثالث فيتمثل في تغيير السلوك عن طريق تغيير السياسات الخاصة والعامة لتتماشى مع الأهداف المنشودة والاستثمار في المعرفة.

اقرأ أيضًا: الاستفادة من الإيرادات.. وزير شؤون المجالس النيابية يوضح هدف صندوق قناة السويس

وأشار رائد المناخ للرئاسة المصرية، أن مواجهة المناخ تتطلب ربط بين المناخ والمجالات المختلفة مثل مجال الطاقة الذي يمثل أساس العمل المناخي المتعلق بتخفيف الانبعاثات.

وتابع الدكتور محمود محي الدين أن مؤتمر المناخ حقق نجاحات ضخمة من أبرزها إنشاء صندوق الخسائر والأضرار لمساعدة الدول النامية، فضلًا عن إعادة ترتيب نظام التمويل العالمي ليكون أكثر عدالة وكفاءة.

موضوعات متعلقة