الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:09 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة البيئة تحث على إعلان الإطار العالمي للتنوع البيولوجي

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، أن جميع الأرقام والإحصائيات التي تم تقديمها من قبل مبادرة ENACT، والتي تأتي من ناحية المنافع البيئية في مواجهة الآثار السلبية لتغير المناخ وفقد التنوع البيولوجي واعدة، مشيرة إلى أن الاستفادة تأتي في إطار توفير التكلفة نجد أنها ستساعد على توفير 103 مليار دولار في 2030، تصل إلى نحو 400 مليار دولار في 2050.

اقرأ أيضًا:وزير البيئة: «نسعى للاستفادة من الحلول القائمة للحد من التغيرات المناخية»

وشددت وزير البيئة في مؤتمرا صحفيًا، على أهمية وضرورة إعلان الإطار العالمي للتنوع البيولوجي بين الدول المشاركة، وبالتالي وعدت مصر الأجيال القادمة بهذا الإطار، وذلك خلال رئاستها لمؤتمر التنوع البيولوجي COP14 في 2018 بشرم الشيخ.

اقرأ أيضًا:التمثيل العمالي بالسعودية يعلن أسماء الحاصلين على تأشيرات الخروج النهائي

وتابعت "فؤاد" أن هذا الإطار يعد تمهيد الطريق من أجل الخروج بخطة عمل واقعية وقابل للتنفيذ، مشيرة إلى ضرورة وضع آلية تمويلية مستقلة تضمن إمكانية تحقيق الأهداف التي ستوقع عليها الدول في مونتريال خلال إعلان هذا الإطار.

ولفتت "ياسمين" إلى ضرورة وضع طمأنة للدول النامية بقدرتها على الوفاء بالتزاماتها في هذا الإطار بالعمل على توفير التمويل اللازم، وذلك من خلال آلية تمويلية ذات إطار حاكم، تتيح الفرصة للدول النامية للمشاركة في عملية اتخاذ القرار الخاص بالتمويل.

موضوعات متعلقة