الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:31 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب «أبناء مصر» يكرم 35 أديبا لدورهم في إثراء الحياة الثقافية

حزب أبناء مصر
حزب أبناء مصر

نظم حزب أبناء مصر، صالونا ثقافيا جمع العديد من الأدباء والمفكرين والشعراء المميزين في مصر، وذلك بحضور الدكتور محمد والي الأمين العام للحزب، واللواء وجية أمين رئيس لجنة الثقافة والفنون، ويأتي الصالون رقم 30 ضمن الفعاليات التي يقوم بها في إطار الاهتمام بحقوق الإنسان والأدب والثقافة.

اقرأ أيضًا:تنبيهات مهمة من «التعليم» بشأن الإذاعة المدرسية

ومن جانبه أكد الدكتور محمد والي، الأمين العام: "الصالون يستهدف تكريم عدد 35 أديبا نظرًا لدورهم في إثراء الحياة الثقافية.

اقرأ أيضًا: «نقابة المعلمين» تنعى مدرسة وافتها المنية داخل الفصل

وأشار اللواء وجية أمين، رئيس لجنة الثقافة، إلى أن الفترة القادمة تحتاج إلى مزيد من الندوات الثقافية، وتحديدًا لزيادة وعي الشباب وتنمية مواهبهم الشعرية والثقافية في إلقاء الشعر، فضًلا عن تعليمهم فنون الأدباء الحديثة، وأيضًا كيفية التثقيف الفكري في جميع المجالات المختلفة.

حزب أبناء مصر

وشهد الصالون الثقافي تكريم عدد من المشاركين على رأسهم الشاعر محمود عبد الله، مؤسس فريقة تحويجة فن، والشاعر إبراهيم الدسوقي، رئيس صالون الإبداع، ورضا عباده، صاحب دار نشر الرجنا، والناقد حمدي عبد الرزاق رئيس نادي أدب روض الفرج، والشاعر محمد سرور، رئيس رابطة الزجالين، والشاعر الأديب محمد المساعيدي، والناقد الأدبي خالد حسين، والأديب رمضان الحضري.

حزب أبناء مصر

ويأتي ذلك ضمن الخطة المستقبلية التي وضعها الحزب لإثراء الحياة الثقافية، وإيمانا من الحزب بأن بناء الوعي لا يأتي إلا من خلال القائمين على الثقافة في مصر.

حزب أبناء مصر

موضوعات متعلقة