الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:48 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ساندرا» طالبة تبدع في رسم البروترية بالفحم والرصاص: «عالمي الخاص»

ساندرا ورسوماتها
ساندرا ورسوماتها

منذ نعومة أظافرها، تحتفظ بالأقلام الملونة، كأنها كنز تخبئه، إذا ضاع واحد منها غضبت، "ساندرا جون" طالبة الثانوية العامة، كبرت وسط أسرة تقدر الفنون وتؤمن به، عشقت الرسم وأصبحت تقلد كل شيء حولها على الورق تارة والجدران مرة أخرى.

بالإكليرك وبروتريه فحم ورصاص وألوان، تطور عمل "ساندرا" طالبة بالثانوية العامة، لتستخدم هذه الأدوات في الرسم، فاستعملت البستل الأبيض والفحم العضوي، اللذان تعتبرهما أفضل الأنواع في الرسم والأكثر تعبيرًا عن ملامح الإنسان والطبيعة.

لم تتخيل يوما أن رسوماتها ستنال على إعجاب مدرسيها، وتطلب خصيصا لتزيين جدران المدارس، وتحصد جوائز وشهادات تقدير.

في غرفة "ساندار" تعلق الرسومات المستمدة من الطبيعة، والأماكن الأثرية في مصر، تقول: "الرسم هوايتي الأولى، ووسيلتى للمتعة والتسلية، فهو عالمي الخاص، في يوم إجازتي".

وعن الداعمين لها قالت ساندرا، أمي كانت ملهمتي لذا أعشق الرسم، أكثر من الدراسة، كانت دائما تأتي لي بكل الأدوات التي كنت أحتاجها للرسم، وتشجع أفكاري الجديدة، وتختار معي الرسومات، وتحفزني على الابتكار.

وعن الحلم الذي تريد ساندرا تحقيقه، قالت: "أعشق رسم جمال الطبيعة، فأنا أعشق بلدي وملامح أهلها المختلفة، والتي تعبر عن القوة والطيبة والتاريخ وحضارته"، مؤكدة أنها تحترف الرسم بالفحم والرصاص، وتصمم على استخدامه في لوحاتها؛ لينتشر هذا النوع من فنون الرسم".

اقرأ أيضا:

«الأسطورة الحية».. عالمة مصرية تحصد جائزة عالمية في مجال التغذية بطوكيو