جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 4 ديسمبر 2022 02:46 صـ 11 جمادى أول 1444 هـ

كيف يتم تقييم طلاب رابعة وخامسة ابتدائي بالألوان وفقًا للنظام الجديد؟.. فيديو

وزير التعليم- مصدر الصورة: ياندكس
وزير التعليم- مصدر الصورة: ياندكس

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، تفاصيل النظام الجديد لتقييم طلاب رابعة وخامسة ابتدائي بالألوان.

وقال فياض، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إن تطوير التعليم ممتد حتى الصفين الرابع والخامس الابتدائي، خلال العام الحالي.

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم استحدثت نظام تقييم للصفين الرابع والخامس وهذا يضمن حضور الطلاب للمدرسة وممارسة الأنشطة المختلفة، موضحًا أن الدرجات ستكون 15 درجة لامتحان شهر أكتوبر، و15 شهر نوفمبر، ودرجة نهاية امتحان الفصل الدراسي 30 درجة ليصبح الإجمالي 60 درجة.


وتابع: "يوجد أنشطة أخرى يجب على الطالب ممارستها من أجل الحصول على درجات مثل التربية الرياضية والكمبيوتر، و5 درجات للحضور"، لافتًا إلى أن التقييم الجديد يعتمد على الألوان، حيث يشير اللون الأزرق لحصول الطالب على نتيجة 85 % وحتى الدرجات النهائية، واللون الأخضر من 65 وحتى 85 %.


وأكمل: "اللون الأصفر يشير إلى أن الطالب يحتاج دعم ومساعدة من الأسرة والمدرسة وتعني الحصول على درجات من 50 إلى 65 %، بينما يعني اللون الأحمر أن الطالب راسب وحاصل على درجات أقل من 50%".

اقرأ أيضًا: الموضوع خطير.. تفاصيل جديدة وراء فرض «الإسدال» كزي لطالبات مدرسة إعدادية

وأوضح أنه يشترط حصول الطالب على 30 % في كل مادة على الأقل حتى يضمن النجاح، وفي حال رسوب الطالب يدخل دور ثاني ويعيد الامتحان في المادة التي رسب فيها، وعند رسوبه للمرة الثانية يعيد السنة الدراسية في العام كاملا.