الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:52 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الانتهاء من ربط مداخن شركتين بأسوان بمنظومة رصد الانبعاثات الصناعية

الشبكة القومية لرصد الانبعاثات 
الشبكة القومية لرصد الانبعاثات 

كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن الانتهاء من أعمال الربط الإلكتروني، لمنظومة الرصد الذاتي المستمر بشركة كيما للصناعات الكيماوية بمحافظة أسوان، لافتة إلى أنه تم ربط مدخنة لوحدة اليوريا، وتم رصد كلا من الجسيمات الصلبة الكِلْيَة والأمونيا.

وأعلنت وزيرة البيئة، عن الانتهاء من أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي لشركة ميديكوم أسوان للأسمنت، إذ تم ربط مدخنة طواحين الأسمنت (١و٢)، وتم رصد الجسيمات الصلبة الكِلْيَة.

مراقبة وخفض نسب الانبعاثات


وأوضحت وزيرة البيئة، أن تلك الجهود تأتى في إطار اهتمام جمهورية مصر العربية بمراقبة وخفض نسب الانبعاثات في البيئة الهوائية المصرية، مشيرة إلى أن الوزارة تهدف إلى تحسين جودة الهواء والوصول بنتائج رصد ملوثات الهواء للمستويات الآمنة طبقًا للمعايير المقررة قانونًا.

وأكدت أن إجمالي عدد المنشآت الصناعية التي تم ربطها بمحافظة أسوان بلغ عدد 4منشآت بعدد 8 مداخن، حيث وصل إجمالي عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية على مستوى الجمهورية عدد (٩٢) منشأة تمثل ٤٥٧ مدخنة.

الشبكة القومية لرصد الانبعاثات

اختتم وزيرة البيئة، أن الشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية تهدف إلى مراجعة الشركات المرتبطة على الشبكة يوميا وإعداد تقرير فني عن مدى توافق هذه المنشآت أو عدم توافقها مع الحدود القانونية المنصوص عليها بقانون البيئة.

اقرأ أيضا:«الصحة العالمية»: ننصح بعدم أخذ جرعات إضافية للقاح كورونا حاليا

موضوعات متعلقة