الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:58 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مديرة مدرسة تفاجئ أولياء الأمور برسالة غير متوقعة قبل بدء الامتحانات

خطاب من مديرة مدرسة لأولياء الأمور
خطاب من مديرة مدرسة لأولياء الأمور

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لخطاب من السيدة ليلى لحاف مديرة مدرسة ثانوية بمدينة زيدن اللبنانية، موجه لأولياء أمور طلابها قبل بدء الامتحانات، توصيهم بحالة أبنائهم النفسية.

جاء في الخطاب هذه الكلمات: "الأهالي الكرام، بعد يوم غد سيجلس أبناءكم لكي يمتحنوا في المدرسة، التي احتضنتهم وضمتهم إلى كتفها وأنا على علم مسبق كم أنتم تواقين كي يفلح أولادكم في هذا الامتحان، ولكن أرجو أن وتذكروا أن من بين هؤلاء الأولاد، يوجد الفنان الذي ليس بحاجة إلى من يفهم الرياضيات، وذلك الذي يتحلى بالحس الموسيقي، فلا تؤثر فيه علامات الكيمياء".

وأضافت: "وهناك الرياضي الذي تهمه لياقته البدنية أكثر من الفيزياء، فإن حاز أولادكم على علامة مميزة فهذا رائع، وأن لم يحرزها فلا ترهبوهم ولا تمسوا كرامتهم، لكي لا يؤثر الأمر سلبا في نفوسهم وثقتهم".

واستكملت في الخطاب قائلة: "أخبروهم أنه مهما كان تقييمهم فإنكم تحبونهم وتقدرون عملهم، ومن هنا سترون بأعينكم كيف أن أولادكم سيبدعون ويتميزون، وأن امتحاناً أو علامة منخفضة يجب ألا تؤثر على أحلامهم ومواهبهم ومستقبلهم"، واختتمت رسالتها قائلة "مع تحياتي ليلى لحاف".

تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع الخطاب، الذي اعتبره الكثيرين رسالة هامة لكل أولياء في كافة الدول العربية وليس في لبنان فقط، حيث يعتبر هؤلاء أن درجات تلك الامتحانات مقياس لنجاح الطلاب، وتمنوا لو أن هذه السياسة يتم تعميمها في كافة المدارس على مستوى الوطن العربي.

قال حساب باسم احمد تميم معلقاً على الخطاب: "الناس اللي بتفهم رزق كبير ونعم الأساتذة".

علقت أيضاً هبة عوض قائلة: "ونعم الفكر الرائد، لأن مش منطقي أن درجات تبوظ علاقتنا باولادنا".

اقرأ أيضاً: وثيقة مخالفة مرورية لأحد السائحين في دبي تثير الجدل.. والنشطاء: «بلد محترمة»