الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:10 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وزيرة الثقافة تعلن انطلاق المرحلة الخامسة من «سينما الشعب»

الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إطلاق المرحلة الخامسة من مشروع "سينما الشعب" يناير المقبل، وذلك بالتزامن مع أعياد الميلاد.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني إن المشروع ينطلق في مرحلته الجديدة بعدد من المواقع منها "قصر ثقافة الأقصر، قصر ثقافة العريش بشمال سيناء، قصر ثقافة بورسعيد، قصر ثقافة روض الفرج بالقاهرة".

وأشار إلى أن العمل لنشر الثقافة السينمائية من خلال مشروع "سينما الشعب" يجرى بالتوازى مع إطلاق مشروع "السينما فى الجامعات" بالتعاون بين وزارتي الثقافة والتعليم العالي والبحث العلمي، والذى بدأ بجامعة المنصورة، وينطلق بثلاث جامعات أخرى قريباً.


وأكدت نيفين الكيلاني أن الهدف من المشروعين تحقيق العدالة الثقافية والوصول بالخدمات الثقافية والإبداعية إلى أبناء مصر، ودعم راغبي دراسة فنون السينما المختلفة، وتوفير دور عرض جديدة في المناطق المحرومة، وتقديم عروض بأسعار رمزية تناسب الجمهور.

وأكد أن وجود محافظة شمال سيناء وتحديدا مدينة العريش ضمن المرحلة الجديدة لـ"سينما الشعب" هو خطوة نحو تحقيق غايتنا للوصول لكل المناطق التي ظلت محرومة لسنوات من الحقوق الثقافية، ونحن سعداء بالتواجد بشكل قوي في العريش تلك البقعة العزيزة على كل مصري.

اقرأ أيضا.. أتيليه العرب يوزع جوائز مهرجان «ضي» للشباب العربي.. صور